رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بيير كاردان.. حفلة تنكرية أطلقت مواهبه

الأحد 07/يوليه/2019 - 06:00 ص
بيير كاردان
بيير كاردان
بهاء الميري
طباعة
يحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد مصمم الأزياء الفرنسي العالمي بيير كاردان والذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1922.
كانت نية كاردان في البداية أن يتخصص في ملابس المسرح والسينما، لكن جرأته في ابتكار أشكال جديدة فتح عليه عيون نجمات من مثل "إليزابيث تايلور" و"بريجيت باردو" و"ميا فارو" عليه، وكانت النتيجة تقديمه عروضا حازت على مزيد من النجاح. فكانت فلسفته من البداية أن يجعل الموضة الراقية متاحة للجميع. 
بدأ كاردان حياته المهنية عندما صمم حوالي 30 زيا "لحزب القرن"، في حفلة تنكرية في قصر فينيسيا الشفاه في 3 سبتمبر 1951، التي استضافها مالك القصر كارلوس دي بيستيجو، انتقل إلى اليابان باعتبارها سوقا للأزياء العالية عندما سافر إلى هناك في عام 1955.
اشتهر كاردان في عالم الأزياء بتصميماته التي تميل إلى شكل ملابس الفضاء، حيث تحتوى على أشكال زخرفية وهندسية، وعلى الرغم من تخصصه فى تصميم أزياء للجنسين إلا أنه يتجاهل كثيرا الاهتمام بالأزياء التى تتناسب مع المرأة.
بدأ اسم كاردان يبرز بشكل لافت إلى جانب كبار المصممين في العالم، عندما أطلق مجموعته تحت عنوان "عصر الفضاء"، حيث أدخلت النظارات والقبعات في مجموعته، وكذلك السترات القصيرة والصارخة للنساء، والتي عكست عصر الستينيات والهوس بأبحاث الفضاء آنذاك.
كان لكاردان عدد من الأزياء التي ظلت علامة بارزة في تاريخه ومنها عرض حمل اسم "رحلة قطار العودة إلى الطبيعة"، استوحاه من إقامة المعرض داخل متحف سكة حديد الصين.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟