رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. احتفالية المركز الثقافي بطنطا بمرور عام على افتتاحه

الإثنين 01/يوليه/2019 - 10:05 م
احتفالية المركز الثقافي
احتفالية المركز الثقافي بطنطا بمرر عام على افتتاحه
بهاء الميري
طباعة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، حفلًا فنيًا بمناسبة مرور عام على افتتاح المركز الثقافي بطنطا واحتفال وزارة الثقافة بذكرى لثورة 30 يونيو.

حضر الاحتفالية الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والنائب جلال عوارة، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، ولفيف من القيادات الثقافية بوزارة الثقافة.

بدأ الحفل بافتتاح رئيس الهيئة معرض الملتقى الأول لفناني الدلتا بمشاركة الدكتور الفنان السيد عبده سليم أستاذ النحت جامعة كفر الشيخ وضيف شرف الملتقى و28 فنانا تشكيليا من أساتذة الجامعة.

تنوعت الأعمال المشاركة بين النسيج والتصوير والنحت والخزف والطباعة والرسم والتعبير المجسم وأشغال المعادن، كما تفقد معرض رسوم أطفال مركز تنمية المواهب بطنطا تدريب الفنانة مريم ساويرس حيث قدمت بورتريه للدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة كإهداء من فصل الرسم بمركز تنمية المواهب بطنطا.

هنأ الدكتور أحمد عواض، خلال الاحتفالية، الشعب المصري بثورة 30 يونيو والتي تزامن معها افتتاح المركز الثقافي بطنطا العام الماضي بحضور وزير الثقافة، مؤكدا مكانة وأهمية هذا الصرح، حيث كان أولى باكورة افتتاحات الهيئة للمواقع الثقافية.

كما وجه الشكر لجميع القائمين على العمل بالمركز متمنيا المزيد من النجاح وبذل الجهد، أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المركز الثقافي خلال العام.

كما قدم مركز تنمية المواهب، باقة من أجمل الأغاني الوطنية منها "الحمد لله، مصر تتحدث عن نفسها، زي ما هي حبها، تعيشي يا بلدي، مصر هي أمي، تتر مسلسل العائلة، نهاية تتر مسلسل أرابيسك، مصر يا أم الدنيا، النور، بوابة الحلواني، يا شباب آن الأوان، بحبك وحشتيني، امسك في حلمك، تعظيم سلام، مصر اليوم في عيد، احلف بسماها، بالإحسان، مصر أعز الحبايب، أغلى اسم، يا حبيبتي يا مصر، ولا أي كلام في الدنيا".

اختتمت فقرات الحفل بأصغر موهبة غنائية في مصر بأغنية "فيها حاجة حلوة" للطفلة سيليا محمد، وذلك بمصاحبة استعراضات راقصة لفصل البالية بطنطا وفصل ذوى الاحتياجات الخاصة بالقاهرة.

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟