رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدا.. "محلية البرلمان" تناقش 7 طلبات إحاطة حول دمياط

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 01:35 م
أحمد السجيني
أحمد السجيني
محمد العدس - نشأت أبو العينين - غادة رضوان
طباعة
تعقد لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، 3 اجتماعات غدًا الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة 7 طلبات إحاطة متعلقة بمشاكل محافظة دمياط. 
وتناقش في الاجتماع الأول: طلبات الإحاطة المقدمة من النائب عبد الرحمن محمد البكري، حول زيادة ميزانية الرصف بمركزي الزرقا وفارسكور، وذلك لكثرة الطرق والشوارع المتهالكة بهما، ومراجعة أعمال المحافظة الخاصة بالخطة والموازنة لعامي 2018 /2019، وخطة خريطة الرصف والصرف وكافة المشروعات الخدمية وكيفية التوزيع على المراكز والوحدات المحلية وتحديد الأولويات.
كما تبحث موقف المحافظة من تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية وإدارة الموارد، والمواقف، وتعاقدات المدرسين الجدد، والعمالة المؤقتة، والصناديق الخاصة، فضلا عن ما يقدم لذوي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية 34 أسرة من التشرد بعد إزالة العقار المكون من 39 وحدة سكنية الخاص بهم (مساكن الشيخ عبد الله) بفارسكور – محافظة دمياط، وعدم قيام المحافظة بتنفيذ وعدها بنقلهم إلى مساكن أخرى بمدينة الروضة.
وفي نفس السياق، يناقش الاجتماع الثاني، طلبي الإحاطة المقدمين من النائب عبد الرحمن محمد البكري، بشأن ما أسماه "تجاوزات رئيس مجلس مدينة السرو"، بحق الأهالي، والمعاملة السيئة للباعة الجائلين وأصحاب الحاجات المترددين على مجلس المدينة، والمجاملات في تنفيذ أعمال الرصف، وعدم اهتمام محافظة دمياط بمركزي فارسكور والزرقا في مجالات البنية التحتية (رصف – كهرباء – مياه – صرف صحي) فضلًا عن سوء حالة النظافة بهما.
ويناقش الاجتماع الثالث، طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة إيفلين متى بطرس، بشأن: وقف قرارات الإزالة الجارفة بمحافظة دمياط لحين صدور قانون التصالح، ونقل الأسواق العشوائية بمحافظة دمياط وخاصة سوق الجمعة الذي يقام بمدينة دمياط بشارع المعارض الرئيسي من يوم الأربعاء إلى يوم الجمعة، ويتسبب في تعطيل حياة المواطنين بهذه المنطقة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟