رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"أبوشقة": حملة الإخوان ضد "عبدالرحيم علي" أحد أشكال الإرهاب

الخميس 06/يونيو/2019 - 09:52 م
البوابة نيوز
محمد خيري
طباعة
قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب: إن التقاضي له إجراءات عديدة ودرجات، وليس معنى التقدم بشكوى ضد النائب عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس ورئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة البوابة نيوز، أن يكون هذا الشخص على صواب، مشيرا إلى أن "علي" يستطيع التقدم بالمعارضة على الحكم حتى يصل لدرجة النقض طبقًا للقانون.
وأضاف أبو شقة في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن الإخوان ينتشرون في كل مكان في العالم، ومازال لديهم خلايا نائمة، رغم ثورة 30 يونيو وما أنجزته، مؤكدًا أن تلك السلوكيات لا يمكن أن تغير الرأي العام في شئ، خاصة وأن ما تسلكه جماعة الإخوان في مصر أو العالم هو أحد أنواع الإرهاب.
وتابع "سننتظر ونرى حكم القضية في النهاية".
وصعد رجال قطر، الراعي الرسمي لتنظيم الإخوان الدولي وقياداته الكبرى، من حملتهم الممنهجة ضد عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس "سيمو".
وأقامت منظمة "عدالة وحقوق بلا حدود"، التي يترأسها فرانسوا دوروش رئيس الاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا، دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الفرنسية، ضد "علي" بصفته الشخصية والاعتبارية كرئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع "المرجع" المتخصص في الإسلام الحركي. وجاءت هذه الخطوة ردًا على رفض عبدالرحيم علي، تصريحات دوروش، التي تدافع عن جماعة الإخوان وتوجه انتقادات لمصر والرئيس السيسي.
ففي الوقت الذي بات فيه دوروش ضيفا دائما على فضائيات جماعة الإخوان في تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية، راح يستغل منظمته الحقوقية للهجوم على مصر والترويج لمعلومات مغلوطة تخدم أهداف الجماعات الإرهابية وحلفائهم.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟