رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النائبة ثريا الشيخ: تسليم "عشماوي" نقطة مفصلية في مواجهة الإرهاب

الأربعاء 29/مايو/2019 - 07:48 م
النائبة ثريا الشيخ
النائبة ثريا الشيخ
إيمان السنهوري
طباعة
قالت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، إن استلام مصر، لأخطر العناصر الإرهابية المطلوبة أمنيا هشام عشماوي، إنجازًا كبيرًا، وضربة نوعية ليست سهلة على الإطلاق، وتتويجًا لجهود مبذولة من جانب الجنود المجهولة في مؤسسات الدولة السيادية.
وأضحت "الشيخ"، في بيان صحفي لها، أن عشماوي لم يكن شخصًا عاديًا، وكان المسئول عن تطوير القدرات القتالية سواء لجماعة أنصار بيت المقدس فيما سبق، وتنظيم "مرابطون" الذي أسسه في وقت لاحق.
وأضافت أنه حان الوقت القصاص من عشماوي، بعد تورطه في عدد من العمليات الإرهابية الضخمة، منها المساهمة في رسم خطط وتحركات المجموعة المنفذة لاغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، وحادث الواحات الإرهابي في 2017، والهجوم على كمين كرم القواديس في 2014، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط المتجهة لدير الأنبا صموئيل المعترف الأمر الذي أدى لاستشهاد 29 شخصًا، كذلك الهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيتها 16 شهيدًا.
ونوهت إلى أن استلام مصر، هشام عشماوي، نقطة مفصلية في الحرب التي تخوضها في مواجهة الإرهاب"، ويؤثر معنويًا وماديًا على المجموعات الإرهابية الفاعلة على الحدود الغربية المصرية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟