رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أمير الكويت يجري اتصالا بولي عهد أبوظبي

الإثنين 13/مايو/2019 - 09:50 م
أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
أ ش أ
طباعة
أجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اتصالا هاتفيا اليوم الإثنين، بولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ وذلك في ضوء ما تعرضت له أربع ناقلات نفطية من عمل تخريبي بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية.
واستنكر أمير الكويت- خلال الاتصال الهاتفي- هذا العمل، معربا عن أمله في أن تسفر التحقيقات التي تجريها السلطات الإماراتية ‏عن كشف من يقف وراء تلك الأعمال التخريبية التي تهدد سلامة الملاحة البحرية، وحركة التجارة العالمية وإمدادات الطاقة الدولية، وكذلك بأن ينعم الشعب الإماراتي وشعوب المنطقة بالأمن والاستقرار.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء الكويتي، قد أعرب عن إدانة الكويت واستنكارها الشديدين لعمليات التخريب التي تعرضت لها أربع سفن قرب المياه الإقليمية للإمارات، لما يمثله هذا العمل الإجرامي، من انتهاك صارخ للقانون الدولي، وتهديد لسلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية.
وأكد المجلس - في بيان صحفي عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عقد اليوم الاثنين بقصر بيان- تضامن الكويت مع الإمارات، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية امنها واستقرارها.
ودعا مجلس الوزراء الكويتي، المجتمع الدولي، إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية وتداعياتها الخطيرة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟
اغلاق | Close