رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قريتي| المنيا.. "كفر المغربي" بلد بلا خدمات

الأحد 05/مايو/2019 - 08:19 م
كفر المغربي
كفر المغربي
علاء ابراهيم
طباعة
كفر المغربي، هي قرية تابعة لوحدة الشيخ مسعود الإدارية، مركز العدوة محافظة المنيا حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في كفر المغربي 4.716 نسمة، منهم 2.425 رجل و2.291 امرأة
يقول النائب حسين غيتة عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي مغاغة والعدوة قرية كفر المغربي تحتاج إلى العديد من الخدمات أولها تطوير التعليم بها والخدمات الصحية فلا يوجد بها سوى وحدة صحية لا يوجد بها طبيب منذ 4 سنوات ويعتمد سكانها بشكل أساسى على الزراعة خاصة في الزراعة الصحراوية لقربها من الظهير الصحراوي الغربي.
يكمل محمد عبد الله صاحب مخبز بلدي بالقرية نعاني من نقص في معظم الخدمات فالوحدة الصحية لا يوجد بها طبيب وأقرب وحدة صحية لنا على بعد 15 كيلو متر بقرية القايتي وكذلك لا يوجد مكتب بريد وأقرب مكتب لنا يبعد عنا 15 كيلو متر بقرية القايتي.
أضاف المياه ضعيفة طوال اليوم ولا تصل نهائيا إلى بعض المناطق بالقرية ولا يوجد سوى مدرسة وحيدة بالقرية تعمل علي فترتين ابتدائي وإعدادي، وبلدنا فقيرة جدًا نسبة المتعلمين بالقرية ضعيفة جدًا ومعظم شباب القرية يعملون بالزراعة في استصلاح الأراضي.
أكمل العمدة خالد عمدة قرية كفر المغربي القرية تعاني من كثير من المشاكل فلا يوجد لدينا صرف صحي ولا يوجد ليدنا مركز شباب أو نادي يمارس فيه الشباب الرياضة والمياه ضعيفة جدا تحتاج إلى مواتير.
أضاف عمدة القرية الشباب يعملون بالزراعة أو يسافر إلى محافظات الوجه البحري أو يسافر تهريب إلى ليبيا.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟