رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون الثنائي.. وانفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد.. وروسيا تندد بالاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل

الخميس 25/أبريل/2019 - 02:00 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة، ترصدها "البوابة نيوز" في النشرة التالية:
نشرة أخبار العرب..
الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون الثنائي
بحث نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس في بكين، مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، سبل تعزيز التعاون الثنائي في إطار حرص قيادة البلدين على تنمية وترسيخ الروابط التاريخية بينهما والأخذ بمجالات الشراكة إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن اللقاء -الذي جاء على هامش زيارة بن راشد إلى الصين للمشاركة في "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" خلال الفترة من 25 - 27 أبريل الجاري- تطرق إلى الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في إطار التعاون المستمر بين البلدين، وما يمكن أن تضيفه مبادرة "الحزام والطريق" التي أطلقها الرئيس الصيني قبل نحو ستة أعوام من إمكانيات لتوسيع نطاق التبادل الاستثماري والتجاري والسياحي والثقافي ليس فقط بين الدولتين ولكن بين الصين والمنطقة العربية عامة.

نشرة أخبار العرب..
إصابة شخص في انفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد
أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، إصابة شخص جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة خانقين بمحافظة ديالي الواقعة شرقي العاصمة بغداد.
ونقلت قناة (السومرية نيوز)، عن المصدر العراقي، قوله إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة في خانقين، ما أسفر عن احتراق السيارة بشكل كامل وإصابة صاحبها.
وأشار المصدر العراقي، إلى أن القوات الأمنية طوقت المنطقة فور وقوع الحادث، ونقلت صاحب السيارة المحترقة إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، مضيفا أن الشرطة فتحت تحقيقات لمعرفة ملابسات التفجير والمسئول عنه.


نشرة أخبار العرب..
محمد بن راشد يترأس وفد الإمارات في منتدى الحزام والطريق بالصين
بدأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية لترأس وفد الإمارات في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي المقام في العاصمة الصينية بيكين خلال الفترة 25-27 أبريل الجاري بمشاركة نحو 40 من رؤساء وقادة الدول من مختلف أنحاء العالم ووفود نحو 150 دولة ومنظمة عالمية والذي يشكل الحدث الأهم على أجندة الصين للعام 2019. 
وعقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جلسة مباحثات مع لي كه تشيانج، رئيس مجلس الدولة الصيني بمقر دار الضيافة في العاصمة بيكين تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء الرؤى المشتركة لمستقبل العلاقات الثنائية وحرص الدولتين بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، وشي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية على تنمية وترسيخ الروابط التاريخية بين الجانبين والأخذ بمجالات الشراكة إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين. 
نشرة أخبار العرب..
استطلاع: هدم منازل الفلسطينيين لم يؤثر في مقاومتهم للاحتلال
أكد استطلاع للرأي، أجراه مركز عكا للدراسات الإسرائيلية، أن إسرائيل لم تستطع ردع الفلسطينيين من خلال هدم منازلهم.
وأوضح المركز، أن الغالبية التي وصلت نسبتها 93% اعتبرت أن سياسة هدم منازل منفذي العمليات لم تحقق أهدافها بردع الشبان الفلسطينيين من الانخراط في العمل المسلح والشعبي ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.
وتستمر سلطات الاحتلال، في هدم منازل الفلسطينيين من منفذي العمليات في القدس والضفة الغربية، كان آخرها هدم منفذ عملية سلفيت الشهيد عمر أبو ليلى، وذلك ضمن سياسة عقاب جماعية.

نشرة أخبار العرب..
"الاستخبارات الروسية" تندد بالاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على الجولان
ندد رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مرتفعات الجولان السورية.
وقال ناريشكين -حسبما نقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية كلمته أمام مؤتمر موسكو للأمن الدولي، اليوم الخميس، "إن قرار الولايات المتحدة بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل والاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، وكذلك انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران من جانب واحد، يقوض الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط".
وأضاف ناريشكين أن هذه القرارات تهدد "مبدأ حل الأزمات من خلال المحادثات متعددة الأطراف".


نشرة أخبار العرب..
"الخليج الكويتية": الرئيس السيسي خلق مناخا آمنا للاستثمار في مصر
قال رئيس تحرير مجلة "الخليج" الكويتية أحمد إسماعيل بهبهاني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلق مناخا آمنا للاستثمار في مصر.
وأكد بهبهاني – في افتتاحية عدد مجلة "الخليج" الكويتية، تحت عنوان (الكويت ومصر علاقات راسخة) – أن العلاقات الكويتية المصرية تتميز بخصوصية كبيرة، نظرا لكونها علاقات راسخة ومتجذرة عبر السنين، صنعتها وحدة المصير والعمل المشترك، مشيرا إلى أنها تتسم بسمات وخصائص، تؤكد عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، بالإضافة إلى تطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية، والتي تقوم على ثبات المواقف ووضوح الرؤى.
وتابع بهبهاني: "العلاقات بين البلدين، لا يمكن أن يؤثر فيها حادث فردى يقع هنا أو هناك، فما بين الدولتين أكبر بكثير، وهو روابط الدم والدين واللغة والمصالح المشتركة، وإننا نحمل لمصر الشقيقة ولشعبها، كل مشاعر المودة والتقدير، ولا نبالغ إذا قلنا إن الكويت من أكثر دول العالم التي تشهد امتزاجا للوافدين بالحياة فيها، إلى حد يزيل عنهم كل مشاعر الغربة".
نشرة أخبار العرب..
250 مستوطنا يقتحمون موقعا أثريا في قرية الجيب بالقدس المحتلة
اقتحم 250 مستوطنًا، اليوم الخميس، موقعًا أثريًا في قرية الجيب شمال غرب مدينة القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": بأن هؤلاء المستوطنين بحماية جنود الاحتلال اقتحموا منطقة الجيب الأثرية، وأدوا طقوسًا في المكان.
وأضاف أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق الرئيسية المؤدية إلى القرية أمام المواطنين لمدة ساعتين، وذلك لتأمين الحماية للمستوطنين، أثناء تأدية طقوسهم.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟