رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس الكوري الجنوبي: تطوير العلاقات مع أوزباكستان يعد علامة مهمة

الجمعة 19/أبريل/2019 - 12:48 م
 الرئيس الكوري الجنوبي
الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن
أ ش أ
طباعة
أعرب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الجمعة، عن سعادته برفع العلاقات الثنائية بين بلاده وأوزبكستان إلى علاقات الشراكة الإستراتيجية الخاصة .
وقال مون خلال لقائه مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيايف في العاصمة الأوزبكية طشقند، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية ، إن ذلك يعتبر علامة مهمة لتطوير العلاقات الثنائية وإن زيارته إلى أوزبكستان التي تعد دولة حليفة تقليدية لكوريا الجنوبية، تكتسب معنى كبير لكونها تأتي في إطار أول جولة له إلى آسيا الوسطى منذ توليه منصبه.
وأوضح مون أن كوريا الجنوبية وأوزبكستان تطوران العلاقات الثنائية بشكل سريع منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1992، مؤكدا أن تطوير العلاقات الثنائية ساهم في تعزيز التعاون بين بلاده وآسيا الوسطى مساهمة كبيرة، مشيدًا بالدور الكبير الذي ظلت أوزبكستان تلعبه لتطوير منتدى التعاون بين كوريا الجنوبية وآسيا الوسطى الذي انطلق قبل 12 عاما إلى المجموعة الاستشارية متعددة الأطراف .
ومن جانبه، قال الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيايف إن شبه الجزيرة الكورية تشهد تغييرات كثيرة خلال فترة قصيرة، معبرا مجددا عن تأييد بلاده للحكومة الكورية الجنوبية في تنفيذ سياساتها لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟