رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صالون حمدي بخيت يناقش التعديلات الدستورية

الخميس 18/أبريل/2019 - 10:40 م
اللواء حمدي بخيت،
اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الشئون الأفريقية
عبدالرحمن البشاري
طباعة
نظم اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، صالونه الثقافي، جلسته النقاشية الشهرية، حول مناقشة التعديلات الدستورية، وأهمية المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء عليها، وذلك بحضور عددا من الشخصيات العامة والخبراء والمتخصصين فى الشئون التشريعية .
وقال اللواء حمدي بخيت إن الغرض من إقامة الصالون ، هو تناول الجانب الثقافي في المقام الأول لا براز الملفات والمشكلات والتعقيدات التي تواجه الدولة المصرية ، والخروج بحلول وأفكار ومقترحات موحده لحل تلك المشكلات.
وأشار إلى أن الصالون يناقش في هذه الجلسة، تعريف المواطن بأهمية التعديلات الدستورية، والفوائد التي تأتى لمصر من خلال تلك التعديلات، وحث المواطنين على المشاركة للحفاظ على الدولة، والمكتسبات التي حققناها على مدى السنوات الخمس الماضية.
وأضاف أن الدستور مهمته هي وضع القواعد الأساسية للدولة وفقاً لوضعها السياسي والاقتصادي والاجتماعي وقت صدوره، وهذه الأوضاع بطبيعة الحال تشهد تطورات وتغيرات، وبالتالي لا يمكن تجميد نصوص الدستور بشكل دائم، وذلك حرصا على كيانها ونظامها السياسي والحقوق والحريات العامة فيها، لاستكمال النجاحات التى حققتها الدولة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وللوصول ايضا لمزيد من الاستقرار، وتهيئة الظروف لتثبيت اركان الدولة للانطلاق نحو تحقيق الغاية القوميةالتى تهدف لبناء الدولة المصرية الحديثة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟