رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غرفة "الأثاث" تستقبل سفير بيلا روسيا

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 08:32 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
استضافت غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية، مساء اليوم، السفير البيلاروسي سيرجي راتشكوف، وذلك بمناسبة بدء الدورة التدريبية لتصميم الأثاث لعدد من المتدربين من الشركات الأعضاء بالغرفة، والتي يقوم بها مدربون متخصصون من جامعة بيلاروسيا لتكنولوجيا الأثاث والتي تعد الأولى عالميا في هذا المجال.
وأثنى السفير سيرجي راتشكوف علي التعاون مع الغرفة، مشيدًا بالجهود الذي بذلتها الغرفة وما أظهرته من جدية والتزام في النهوض بالتصميم في القطاع.
وعبر عن أمله في أن تكون هذه هي خطوة البداية يتبعها خطوات أخرى في قطاعات صناعية اخرى متعددة في مصر لمزيد من التعاون بين البلدين.
من جانبه شدد المهندس أحمد حلمي رئيس الغرفة على أهمية النهوض بالتصميم في مصر باعتباره حجر الزاوية للنهوض بقطاع الأثاث والعديد من القطاعات الأخرى في مصر وزيادة تنافسية المنتج المحلي داخليا وخارجيا.
وأشاد حلمي بدور الجامعة البيلاروسية باعتبار أنها الوحيدة عالميًا المتميزة في تدريس التصميم وأنها معنية بتخريج مؤهلات متميزة في هذا المجال.
وأكد حلمي أن التصميم يعد هو القيمة المضافة لقطاع الأثاث وهو الذي يميز منتج أثاث عن غيره سعرا وتنافسية. 
وطالب حلمي بمزيد من التيسيرات في مجال الشحن خاصة في استيراد الأخشاب من الجانب البيلاروسي.
أكد دنيس ميلفسكي المستشار التجاري بسفارة بيلاروسيا بالقاهرة أن السفارة والحكومة البيلاروسية تستهدف التعاون مع الجانب المصري في العديد من المشروعات مشيرا إلى ترحيب بلاده بالشركات المصرية العاملة في مجال الأثاث للمشاركة في المعارض التي يتم تنظيمها لبلاده.
ولفت ميلفسكي إلى أن بلاده سوف تقدم الدعم الكامل لتذليل العقبات والإجراءات والتي يمكن أن تعوق زياده التبادل التجاري بين البلدين وكذلك حل مشاكل الشحن والنقل وإقامة خطوط نقل بين البلدين.
من جانبهم عبر المتدربون خلال اللقاء عن سعادتهم بما اكتسبوه من مهارات وخبرات والتعرف علي أساليب ومعلومات جديدة في مجال تصميم الأثاث والخامات المستخدمة. كما أشادوا بمحتوى الدورة وبتعاون المدربين معهم واهتماهم بالرد علي أدق التفاصيل والتساؤلات.
وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الهدية التذكارية مع التأكيد علي استمرار ودوام التواصل للاستفادة القصوى من إمكانيات الجامعة والتعاون المشترك بين الجانبين.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟