رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

رئيسة كوريا الجنوبية تدعو اليابانيين إلى التكفير عن مخالفات الحقبة الاستعمارية

 رئيسة كوريا الجنوبية
رئيسة كوريا الجنوبية "بارك كون هيه"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت رئيسة كوريا الجنوبية "بارك كون هيه" اليوم الاثنين حكومة رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" إلى مواجهة التاريخ والتكفير عن المخالفات في الحقبة الاستعمارية.. معربة عن أملها في أن يعود السياسيون اليابانيون إلى الطريق الصحيح، وفقا لوصفها.
وأوضحت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن تصريحات بارك جاءت خلال اجتماعها مع اتحاد " زوجات المواطنين الكوريين الجنوبيين المقيمين في اليابان، لافتة إلى أن العلاقات المتوترة الجارية بين سول وطوكيو، ترجع إلى الساسة اليابانيين، وليس الى المواطنين العاديين.
وذكرت رئيسة كوريا الجنوبية أن معظم الناس اليابانيين لهم أفكار مختلفة عن بعض السياسيين اليابانيين، مضيفة أن شعبي البلدين يتبادلان مشاعر الحب من خلال التبادلات الثقافية.
وأضافت أنه سيتم الاحتفال في العام المقبل بالذكرى الـ50 لتطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين، وتتطلع إلى أن يعود الساسة اليابانيون إلى الطريق الصحيح في أسرع وقت ممكن.
وقالت "بارك" إن الحكومة الكورية الجنوبية ستستمر في التحرك للتعاون الاقتصادي والتبادلات الثقافية بين البلدين، في حين تسعى للحد من أي تأثير سلبي يمكن أن تسببه التوترات السياسية على التبادلات المدنية والتعاون.
وتشهد العلاقات بين سول وطوكيو تصاعدا في حدة التوترات بسبب رفض اليابان معالجة المظالم التي طال أمدها من الاستعباد الجنسي وغيرها من الفظائع التي ارتكبت خلال حكمها الاستعماري في الفترة من 1910 -1945 لشبه الجزيرة الكورية.