رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حافظ القرآن

محمود الجندي.. "الطفشان" يغادر إلى السماء

الخميس 11/أبريل/2019 - 12:01 م
محمود الجندي
محمود الجندي
مريم الجارحى
طباعة
استيقظ الوسط الفنى، اليوم الخميس، على فاجعة وفاة الفنان محمود الجندى الذى وافته المنية في الساعات الأولى من الصباح بأحد المستشفيات بـمدينة 6 أكتوبر، عن عمر يناهز 74 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية منذ أيام. 
ولد الفنان محمود حسين الجندي في الرابع والعشرين من فبراير عام 1945 بقرية أبو المطامير بمحافظة البحيرة، تنقل في تعليمه بين الكتاتيب والمدارس الكنسية، فكان يتلقى دروس اللغة العربية والقرآن في الكتاتيب، ودروس الحساب والعلوم في الكنيسة، ثم التحق بمدرسة الصنايع بقسم الغزل والنسيج ثم عمل في أحد المصانع، بعد ذلك تقدم للالتحاق بالمعهد العالي للسينما الذى تخرج منه عام 1967، ولكنه لم يبدأ مسيرته المهنية حينها حيث انضم 7 سنوات لسلاح الطيران بالقوات المسلحة ليشارك من خلال سلاحه في حرب أكتوبر المجيدة. 
بدأ "الجندى" مسيرته الفنية في فترة السبعينيات حيث اشتهر بغنائه المواويل، واشترك في العديد من المسرحيات والأفلام السينمائية، وقدم ألبوم غنائي بعنوان "فنان فقير" عام 1990، ولكن الغناء كان هواية فقط صرح بعدها أنه لم يحب استكمال طريقه فيها. 
من أشهر زيجات "الجندى" كانت الفنانة عبلة كامل التى استمرت سنتين وانتهت بالانفصال عام 2005، ليتزوج بعدها من ابنة الفنان جمال إسماعيل، ولكن أم أولاده الأربعة كانت تدعى "ضحى" ولاقت حتفها إثر اندلاع حريق في منزلهما عام 2011. 
من أشهر مسرحياته: عنترة، شكسبير فى العتبة، علشان خاطر عيونك، البرنسيسة، إنها حقا عائلة محترمة، ومن أشهر أدواره السينمائية: ناجي العلي، يوم مر ويوم حلو، الحرافيش، عصافير النيل والحرب العالمية الثالثة، وشمس الزناتي، الذي أحبه الجمهور في دور "عم الطفشان".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟