رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ياسر أيوب: الأهلي لم ينهار بعد خماسية صن داونز.. وجماهيره سلاحه لعبور الأزمة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 06:22 م
الكاتب الصحفي ياسر
الكاتب الصحفي ياسر أيوب
خالد علي
طباعة
أكد الكاتب الصحفي ياسر أيوب، أن النادي الأهلي فريق كرة عظيم وهزيمته بخمسة أهداف دون رد من فريق صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الماضي بملعب لوكاس موريبي، لا تعني نهاية أو انهيار النادي.
وقال أيوب في تصريحات عبر قناة «CBC»: "الأهلي هزم في مباراة كرة قدم مثل أي نادي في العالم يتعرض للخسارة، منتخب البرازيل خسر على أرضه ووسط جماهيره في المونديال الذي كانت تنظمه بلاد السامبا بسبعة أهداف من منتخب ألمانيا، ونفس الأمر لأندية مثل برشلونة وريال مدريد تعرضوا للهزيمة بالهمسة والستة من قبل".
وأكمل الكاتب الصحفي: "الأمر لا يحتاج للتهويل أو التكبير والنفح فيه، هى هزيمة مثل أي نادي كبير يتعرض للهزيمة، بالفعل الأمر صعب ومؤلم للغاية، لكن لا يعني هذا إنهيار النادي".
وأوضح أيوب: "الأهلي لم ينهار ولن ينهار والوضع ليس بالكارثي كما حاول الإعلام وصفه في الفترة الماضية، خصوصا وأنني لدي تحفظ على طريقة تعامل الإعلام مع الحدث".
وأردف الكاتب الصحفي: "جمهور الأهلي لديه كل الحق في أن يحزن ويغضب، لأنهم الطرف الوحيد الذي يعشق النادي دون مقابل، لأن باقي الأطراف مستفيدة بشكل ما سواء مادي أو معنوي أو مهني".
واستطرد: "منحق الجماهير أن تغضب لأن هذه الهزيمة لم تحدث للنادي منذ عام 1944، كل اللي اتولدوا بعد 1944 لم يروا الأهلي يخسر بالخمسة غير هذه المرة، لذلك كان وقع الصدمة قويا على الجماهير".
وعن مباراة العودة التي تقام يوم السبت المقبل، قال: "الأهلي يحاول استرداد اعتباره والتأهل لربع النهائي، إن كان هذا ممكنًا، رغم الهزيمة الثقيلة في الذهاب، حضور الجماهير لمبارة العودة مؤثر للغاية، لأن جمهور الأهلي هو سلاحه الأول على مدى تاريخه كله".
وتطرق أيوب للجلسة التي جمعت محمود الخطيب رئيس النادي، مع الجهاز الفني والفريق عقب العودة من جنبو إفريقيا، قائلا: "الأهلي لديه ميزة هامة، ألا وهى أنه عندما تحدث أزمة يتماسك جميع أبناء النادي ويتناسون أي اختلافات بينهم، واجتماع الخطيب مع الفريق يُعد تجسيدًا لهذه الحالة، نحن الآن لا نتحدث عن من المسئول عما حدث، لكن نجتمع كي نبحث كيف يظل الأهلي في المقدمة".

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟