رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صور.. "تدويل التعليم والمواطنة العالمية" حلقة نقاشية بجامعة المنصورة

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 06:03 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
استضافت اليوم الثلاثاء قاعة المؤتمرات بالإدارة العامة بجامعة المنصورة حلقة نقاشية بعنوان "تدويل التعليم ودوره فى تعزيز المواطنة العالمية".
جاء ذلك على هامش مؤتمر تدويل التعليم العالى بجامعة المنصورة الذى يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير تعليم عالى والبحث العلمى وريادة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة فيما حضر هذه الحلقة الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة المنصورة.
فيما أدار هذه الجلسة الدكتورة سماح السعيد المدرس المساعد بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة ومقرر المؤتمر، كما شارك فيها كل من الدكتور هانس نيلسن مدير المعهد الدانماركى المصرى للحوار، منن فرج مدير برنامج التعليم المدنى بالمعهد الدانماركى المصرى للحوار، الدكتور محمد شوقى مسئول التعليم بمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، هالة أحمد المدير الأكاديمي لمشروع hopes الممول من الاتحاد الأوروبى.
فيما يرى الدكتور هاني يلسن أن العولمة حقيقة واقعة اتفقنا أو اختلفنا معها وأنها عبارة عن سرعة انتقال الأفراد والمعلومات والبضائع بشكل غير مسبوق بين الدول وتهيئة كافة المواطنين فى العالم للانتماء لمجتمع عالمى به تقاطعات اقتصادية وسياسية واجتماعية.
طالب يلسن بضرورة أن يتوافر لدى المواطنين المندمجين فى العولمة الوعى بثقافة مجتمعه والتفكير النقدى وتقبل الثقافات الأخرى والالتزام بالمسئولية الاجتماعية تجاه وطنه.
استعرض نظام التعليم غير الرسمى فى الدانمارك مؤكدا على أن المدرسة الشعبية ظهرت منذ ١٥٠ عاما حيث كانت الدانمارك تمر بفترة انتقالية صعبة وتؤسس دستور جديد يهدف لبناء مواطنين يخدمون الوطن بإخلاص.
وأشار إلى أن هذه المدارس كانت تعلم الطلاب المهارات العملية ومناقشة مختلف الموضوعات الجديدة ثم عملت الجامعات بهذا النظام منذ عام ١٨٩٨م ثم ظهرت المدارس الليلية التى يتعلم فيها الكل من جميع الأعمار.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟