رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بعد تولي "كامل الوزير" مسئولية النقل والمواصلات.. خبراء: سكك حديد مصر "آمنة ومتطورة ونظيفة ومنضبطة" في يونيو 2020..عماد نبيل: إعادة تأهيل وتدريب العاملين.. أحمد الشامي: تجديد أسطول الجرارات

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 08:30 م
البوابة نيوز
نوران الصاوي
طباعة
ملفات كثيرة تنتظر وزير النقل الجديد كامل الوزير عقب توليه حقبة الوزارة، خاصة أن مجلس النواب كان قد أبدى موافقته على ترشيح الفريق كامل الوزير، كوزير للنقل، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان.
يشار إلى أن المهمة ليست سهلة وهناك ملفات كثيرة وهامة فى انتظار الفريق كامل الوزير لتطوير وتحديث النقل والمواصلات.

بعد تولي كامل الوزير
من جانبه، قال رئيس مجلس النواب على عبدالعال، أن المادة ١٤٧ من الدستور، تنظم حق رئيس الجمهورية في إجراء تعديل وزارى، بالتشاور مع رئيس الوزراء، وبالعرض على مجلس النواب.
وبدأ الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد مهام عمله بالوزارة باستقبال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل السابق الذى حرص على زيارته لتهنئته بتولى المنصب الجديد..
كما عقد وزير النقل الجديد اجتماعا مع قيادات الوزارة لعرض تكليفاته بشأن تطوير مرافق الوزارة بحسب ما صرح به أن الرئيس ورئيس الوزراء حريصان على تطوير المرفق.
ووعد أنه بناء على طلب الرئيس أنه فى 30 يوينو 2020 سيكون لدينا سكة حديد آمنة متطورة نظيفة منضبطة.
بعد تولي كامل الوزير
تطوير واضح
حول هذة النقطة يقول الدكتور عماد نبيل، خبير التخطيط والنقل: أن الفريق كامل الوزير يعلم تماما مهام عمله ومسئوليته الجديدة نحو النقل والمواصلات، مشيرا الى أن الوزير تحمل جزءا من منظومة المشروع القومي للطرق وإشرافه على المهام بالهيئة الهندسية، والفريق يعلم تمام جميع التفاصيل والشركات والقطاعات.
واوضح أن الفريق كامل الوزير لا يحتاج لتوصيات، وسيحقق تطوير واضح لكل مواطن، لافتا الى أن السكة الحديد تحتاج إلى جهد حتى تثمر مرة أخرى ويشعر بها المواطنين، وذلك يمكن تحقيقه خلال عامين، كتطوير وتحديث العربات وخطوط السكك والمحطات وتطوير القضبان وتدريب العماله وتأهيلها وتدريبها.
وشدد "نبيل" على ضرورة أن نضع فى الحسبان أنه يوجد نقص فى خطط التدريب للعاملين، والبعض يحتاج الى إعادة تأهيل مرة اخرى لكي تصبح المنظومة متطوره وتسير بخطط محددة.
بعد تولي كامل الوزير
إعادة تأهيل
فى السياق ذاته يقول الدكتور أحمد الشامي خبير النقل والمواصلات، أن منظومة النقل والمواصلات بشكل عام تحتاج الى اعادة تأهيل بالنسبة إلى المستوى المهني، والتطوير الفني، وتجديد أسطول الجرارات للقطارات.
ولفت الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعمل على ذلك التطوير بالطرق والسكك الحديدية والنقل منذ توليه رئاسة الجمهورية لتطوير هذا القطاع، بجانب عقد عدد من الصفقات لشراء عربات قطارات حديثة، تم اهمالها منذ 30 عاما، والبعض الآخر مازال يعمل منذ 40 عاما.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟