رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محمد بن زايد .. أسد الإمارات

الإثنين 11/مارس/2019 - 08:36 م
الشيخ محمد بن زايد،
الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوا
شريف طلعت
طباعة
يحتفي الإماراتيون، اليوم، بذكرى ميلاد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، حيث تصدر على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاشتاج بعنوان "ميلاد أسد الإمارات"، وسط مشاركة واسعة من نشطاء الموقع لتقديم التهنئة للشيخ محمد بن زايد، على المستوى الإماراتي والعربي.
محمد بن زايد آل نهيان هو الابن الثالث من أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ووالدته هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي.
نشأ محمد بن زايد آل نهيان في كنف والده زايد بن سلطان آل نهيان وأمه فاطمة بنت مبارك، وأكمل تعليمه النظامي في دولة الإمارات ثم المملكة المتحدة وتخرج في أكاديمية "ساندهيرست العسكرية" الملكية عام 1979.
وتضمن تدريبه العسكري دورتين تأسيسيتين في الدروع والطيران، كما تدرب على تحويل الطائرات العمودية، بالإضافة إلى دورة في الطيران التكتيكي وأخرى "مظليين".
تولى محمد بن زايد عدة مناصب عسكرية أهمها قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، ثم أصبح نائبًا لرئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، بالإضافة إلى منصبه السابق، وبعد ذلك تم تعيينه رئيسًا لأركان القوات المسلحة في 30 ديسمبر 1992، ثم ترقيته إلى رتبة فريق ركن طيار في 24 يناير 1994.
أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مرسومًا اتحاديًا في 30 ديسمبر 2004 بتعيينه نائبًا للقائد الأعلى للقوات المسلحة، ثم تمت ترقيته إلى رتبة فريق أول، في 2 يناير 2005، بمرسوم رسمي أيضًا.
يتولى محمد بن زايد عدة مهام إلى جانب مسؤولياته العسكرية، فهو المستشار الرئيسي لرئيس الدولة في مجالات الأمن القومي، كما أنه مشارك دائم في المناقشات السياسية والتشريعية، فضلا عن كونه عضوًا نشطًا في المجلس الأعلى للبترول الذي يتمتع بسلطات واسعة في مجال الطاقة والبترول، وهو أيضًا عضو مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار الذي يعد ثاني أكبر صندوق سيادي في العالم، بالإضافة إلى أنه رئيس شركة "مبادلة"
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟