رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. البرلمان يصوت على قوانين التصالح في مخالفات البناء

الأحد 10/مارس/2019 - 04:51 ص
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
يأخذ مجلس النواب، اليوم الأحد، الرأى النهائى خلال الجلسة العامة على عدد من مشروعات القوانين التى تم تأجيلها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، فضلا عن مناقشة عدد من مشروعات القوانين المحالة من اللجان النوعية المختلفة. 
وتوقعت مصادر برلمانية مطلعة ان يصوت البرلمان خلال جلسة اليوم أو غد الإثنين على اسم وزير النقل الجديد خاصة أن الدستور اشترط موافقة البرلمان أولا قبل أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. 
ومن المقرر أن يصوت المجلس بشكل نهائى على مشروع قـانون بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية، ومشروع قانون بشــأن تعــديل بعــض أحكـــام القـــانـون رقـم 196 لسنة 2017 بإصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.
كما يصوت البرلمان فى نفس الجلسة على مشروع قانون مزاولة مهنة الطب، ومشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، ومشروع قـانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعـات الصـادر بالقـانون رقم 49 لسنة 1972، ومشروع قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.
في السياق ذاته تشهد اللجنة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الإدارة المحلية، الدفاع والأمن القومي، الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية، وتقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عـن مشـروع قــانـون مقـدم من النائب أحمد حلمي الشريف وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضــاء الـمجلس) بشــأن تعــديل بعــض أحكـــام قـانــون الإجــراءات الجنــائية رقم 150 لسنة 1950، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الصحية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من النائب / عبد الحميد محمد الشيخ و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تعـديل بعض أحكـام القـانـون رقم 3 لسنة 1985 بتنظيم مـزاولة مهنة العلاج الطبيعي.
كما تناقش الجلسة العامة مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة فوسفات مصر(ش.م.م) لاستغلال خام الفوسفات بمنطقة هضبة أبو طرطور بالصحراء الغربية بمصر.
وكذلك تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الإدارة المحلية، الدفاع والأمن القومي، الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية.
فى سياق متصل تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب، الأحد المقبل، طلبا الإحاطة المقدمان من سليمان وهدان وكيل المجلس، بشأن قيام وزارة التجارة والصناعة بتسجيل بعض الماركات التجارية دون تحديد مواصفات موحدة مما أدى إلى احتكار الاستيراد على فئة محددة من أصحاب النفوذ والعلاقات، حسبما ورد بطلب الإحاطة.
كما تناقش لجنة الزراعه بمجلس النواب، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الشعينى، هشام الحصري، سيف نصر الدين، صبري داوود، يوسف عبدالدايم، جواهر الشربيني، حمزة أبو سحلي، إلهامي عجينة، بشأن المطالبة بإعادة النظر في سعر توريد محصولي قصب وبنجر السكر في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.
وتناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائب السيد فؤاد كوش، بشأن خطة وزارة البيئة للتخلص من صرف مخلفات المصانع في نهر النيل، طلب الإحاطة المقدم من ا النائبة أنيسة عصام حسونة، بشأن مجازر الأشجار في شوارع مصر، كما تناقش مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 38 لسنة 1967 في شأن النظافة العامة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟