رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تعرف على سبب إعدام "داعش" لجرحاه وتشويه جثث قتلاه

الخميس 21/فبراير/2019 - 02:42 ص
تنظيم داعش الإرهابي
تنظيم داعش الإرهابي
جهان علي
طباعة
كشف مصدر أمني في محافظة ديالى في شمال شرقي العراق، الأربعاء، عن تنفيذ تنظيم داعش الإرهابي أول عملية إعدام خلال 2019، بحق بعض عناصره.
ونقلت صحيفة "بغداد بوست" عن المصدر، قوله، إنه "وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة، قام داعش بإعدام اثنين من جرحاه أُصيبا إثر اشتباك مع قوات أمنية في أطراف ناحية السعدية في شمال شرق مدينة بعقوبة في ديالى، بعد محاولتها التسلل إلى قرية العساكرة".
وأضاف المصدر، أن "عملية إعدام داعش لاثنين من جرحاه، ليست المرة الأولى بل تكررت أربع مرات خلال 2018 وفق المعلومات الاستخبارية لتفادي وقوعهم بقبضة القوى الأمنية".
ولفت المصدر إلى أن "داعش يلجأ في اغلب الأحيان إلى تشويه جثث قتلاه ودفنهم في مقابر سرية لمنع التعرف على هوياتهم الحقيقية خصوصا أن من بينهم مقاتلون محليون من أهالي بعض مناطق ديالى".
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟
اغلاق | Close