رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس غرفة السياحة: دورات تدريبية مستمرة للعاملين في القطاع

السبت 16/فبراير/2019 - 03:32 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
اختتمت فعاليات الدورة التدريبية التى نظمتها غرفة شركات السياحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبمشاركة ٢٢٠ شركة.
ونظمت الغرفة جولات لجميع المشاركين لزيارة حى الوزراء ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، كما شهدت الدورة محاضرات مهمة ومناقشات ثرية لدعم عملية التطوير الشامل بقطاع السياحة في إطار خطة الإصلاح الهيكلي التي تتبناها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.
وقالت الغرفة في بيان لها، إن الدورة شهدت حضورا مكثفا من القطاع السياحي وفي مقدمتهم حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات والدكتورة سهى بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب وباسل السيسي نائب رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة.
وعبر حسام الشاعر رئيس الغرفة عن سعادته لنجاح أولى الدورات التدريبية خاصة بمشاركة هذا الحجم الكبير من الشركات وحرص أصحاب الشركات والمديرين على حضور جميع المحاضرات والجلسات وهو ما يؤكد على وعى وثقافة أصحاب الشركات بأهمية الدورات التدريبية فى تطوير قطاع السياحة والنهوض به، مشيرا إلى أن هذه الدورة تمت بالتنسيق التام بين الغرفة ووزارة السياحة وتم عقدها بفندق الماسة في العاصمة الإدارية ثقة من القطاع السياحي بما تمثله هذه المدينة من إضافة قوية لمصر وصناعة السياحة وسعيا لوضعها على خريطة سياحة المؤتمرات الدولية نظل لما تملكه من إمكانيات واعدة جدا في هذا المجال.
وأضاف الشاعر، أن أصحاب الشركات مهتمين أيضا بمشاركة العمال والموظفين فى برامج التدريب لأنهم مدركون أنهم لم يحققو أى نجاح إلا بنجاح الموظفين وسيشهد القطاع تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة نتيجة برامج التدريب مشيرا أن مجلس إدارة الغرفة يولون أهمية كبيرة لبرامج التدريب.
وأوضح أن المجلس يوفر كل الميزانيات الممكنة لتطوير وتدريب القطاع السياحي حتى يصبح في قمة التطور وبالصورة والشكل اللائق بمصر،وسوف تشمل برامج التدريب كافة التخصصات السياحية بحيث يتم عقد دورات تدريبية داخل مقر الغرفة أسبوعيا وخارجها لأن الهدف الأساسى لمجلس الإدارة هو ترسيخ قاعدة التدريب فى جميع مجالس إدارة الغرف التالية.
وأشار، إلى أن التدريب في السنوات الماضية كان منسيا في شركات السياحة وكان نصيب الفنادق أكبر فى جميع صور الدعم المقدمة للقطاع إلا أن نجاح برامج التدريب يعد نجاح للقطاع بشكل كبير، بالإضافة إلى أن الغرفة تضع ضمن أولوياتها التركيز على ملف النقل السياحى وتسعى الغرفة لتدريب ١٥ ألف سائق سياحي خلال الفترة المقبلة.
وتابع: نسعى حاليا لاستخراج رخص سياحية بعنوان قائد مركبة سياحية بديلا للرخصة المهنية والخاصة بالإضافة إلى محاسبة أى سائق لا يحمل كارنيه غرفة الشركات خاصة وأن هذه الرخصة تؤكد أن السائق خضع لجميع الدورات التدريبية والاختبارات التى وضعتها الغرفة.
ولفت رئيس الغرفة، إلى أهمية السياحة الإلكترونية وأهمية العمل الذى تحققة لجنة السياحة الإلكترونية بتحديد ضوابط للحفاظ على احترام التعاقد مع السائح الأجنبي الذي حجز عبر الإنترنت وعدم احترام تعاقداتنا في السياحة الإلكترونية سيدمر قطاع السياحة في مصر، مطالبا الشركات السياحية ضرورة التخصص فى نمط معين من الأنماط السياحية لأن التخصص يساعد على التطوير فى ذلك المجال وإيجاد منافسة حقيقية وشفافية وخلق نوع من التكامل بين الشركات.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟