رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جدول اجتماعات اللجان النوعية في مجلس النواب

الخميس 24/يناير/2019 - 01:24 م
أحمد بدوي
أحمد بدوي
محمد العدس- نشأت أبو العينين- إيمان السنهوري
طباعة
تناقش لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، برئاسة أحمد بدوي، الأحد المُقبل، طلب الإحاطة المقدم من أحمد همام، بشأن عدم جدية هيئة البريد في تجديد وتطوير مبنى مكتب البريد الرئيسي بمدينة تمي الأمديد، وطلب الإحاطة المقدم من أحمد العرجاوي، حول إنشاء مكتب بريد بقرية السلام (زكي أفندي سابقًا) مركز أبو حمص في بالبحيرة.
تعقد لجنة الإسكان والتعمير، برئاسة علاء والي، اجتماعًا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من إيهاب منصور، فيما يتعلق بالطفوحات المستمرة لمياه الصرف الصحي في بعض المناطق بالعمرانية، محافظة الجيزة، والطلب المقدم من محمد أحمد إسماعيل، وعمرو أبو اليزيد، بشأن ما تعانيه منطقة النجوم بحي بولاق الدكرور في الجيزة، من طفوحات مستمرة.
كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من محمد أحمد إسماعيل، حول التكسير المتكرر ببعض شوارع حي بولاق الدكرور، ووجود مناطق كثيرة تعاني من أزمات الطرق الترابية، وعدم تطوير بعض المناطق العشوائية، وتوقف مشروع الصرف الصحي ومياه الشرب بكرداسة وناهيا.
وتستعرض الطلب المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن الطفوحات المستمرة لمياه الصرف الصحي في بعض المناطق بالعمرانية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد إسماعيل، وعمرو أبو اليزيد، بشأن ما تعانيه منطقة النجوم بحي بولاق الدكرور.
فيما تناقش لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، الأحد المقبل، طلبي الإحاطة المقدمين من النائب هانم حسن أبو الوفا، الأول حول عدم الانتهاء من تنفيذ الحيز العمراني لمدينة مطاي والقرى التابعة لها – محافظة المنيا، وذلك لمنع البناء العشوائي وتحديد الأماكن الصالحة للبناء.
والطلب الثاني بشأن المقاهي المنتشرة خلف مسرح البالون وخلف رئاسة حي العجوزة، محافظة الجيزة، والتي تعمل حتى الخامسة فجرا، فضلا عن افتراشها الطريق والشارع مما يتسبب في تعطيل حركة سير المارة.
كما تناقش طلب الاحاطة المقدم من محسن أبو سمنة، فيما يتعلق بمشكلات عدم توصيل الصرف الصحي في مناطق عزبة مصطفى محمود، خلف قصر ثقافة طامية، أرض قرطبة، أرض شريف والجبلاية، مركز ومدينة طامية في محافظة الفيوم.
بينما تستكمل لجنة حقوق الإنسان، مناقشة ما ورد بشأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في التقرير السنوي الثالث عُشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2017 - 2018) حول ضمان الحق في التعليم وما يرتبط بالعملية التعليمية من معوقات، ومتابعة ما اتخذته الوزارة لإصلاح منظومة التعليم الفني وربطها بدوائر الاقتصاد.
كذلك تستكمل لجنة السياحة والطيران المدنى، برئاسة عمرو صدقي؛ نظر مشروع قانون بتنظيم السياحة الصحية، والمقدم من النائب عمرو صدقي، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، في اجتماع مشترك مع لجان الشئون الصحية، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، بالإضافة إلي مشروع قانون بتنظيم السياحة الصحية، والمقدم من النائب عمرو صدقي، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، في لجنة مشتركة مع لجان الشئون الصحية، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية.
وتناقش لجنة الشئون الصحية، في اجتماعها الأحد المُقبل، طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة إيناس عبدالحليم، حول: (أزمة جهاز الرئة الصناعية وتوقف عمليات القلب وتعريض حياة المواطنين للخطر -إمبراطورية معامل التحاليل الطبية التي خرجت عن سيطرة المسئولين في وزارة الصحة والسكان).
وتستعرض طلبات الإحاطة المقدمة من فؤاد حسب الله، بشأن: (عدم تحويل مستشفيي بسيون وقطور المركزي، إلى مستشفى عام، رغم توافر كافة الشروط، وعدم تشغيل مستشفى الصدر ببسيون).
وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور محمد الشورى، حول تحويل مستشفى سمنود بمحافظة الغربية إلى مستشفى عام، وإغلاق مستشفى محل الزياد التكاملي، وأيضًا غلق وحـدة إسعاف ميت عساس منذ 5 سنوات، واحتياج الوحدة الصحية بقرية كفر الصارم بمحافظة الغربية لجهاز معمل كيميائي وأجهزة ضغط وسماعات والمستلزمات الأولية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟