رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طلاب المدارس اليابانية بالغردقة يحتفلون بالعيد القومي للبحر الأحمر

الجمعة 18/يناير/2019 - 09:21 م
البوابة نيوز
كتب - مصطفى بكر عبدالوهاب
طباعة
تزينت شوارع مدينة الغردقة بالأشجار والورود لاستقبال العيد القومى للمحافظة فى ٢٢ من يناير الجارى. 
حيث احتفل طلاب المدارس اليابانية بالغردقة بالعيد القومى لمحافظة البحر الأحمر بغرس الأشجار بفناء المدرسة، وتقديم عروض فنية وغنائية شارك فى الاحتفالية عدد من الجهات المعنية بالمحافظة وأولياء أمور الطلاب فى جو من البهجة والنشاط.
وقالت كريمة شاهين، مدير المدارس اليابانية بالغردقة إن المدرسة بدأت احتفالها بالعيد القومى للمحافظة بجعل طلابها يزرعون النباتات ويغرسون الأشجار مشيرة إلى أنها رمز للارتباط بالمكان وإقامة نشاط زراعى بالمدرسة.
وأشارت إلى أن المدرسة تطبق النظام بكل دقة ومرونة، حيث يبدأ اليوم الدراسى باستقبالها الطلاب وهيئة التدريس واجتماع فى الصباح، ثم وقت القراءة الهادئة والتى يقوم بها أحد أولياء الأمور بقراءة قصة هادفة، أو أداء تمرينات رياضية فى هدوء تام، وتبدأ الحصة الأولى بنشيد يتم تغييره كل ١٥ يومًا حسب رغبة الطلاب وتأتى فترة لتناول الطعام ليقوم التلاميذ بالتنظيف بعد الأكل وترك المكان نظيف كما كان، كما أكدت أن الهدف الأساسى من النظام اليابانى هو دعم الأخلاق وتعلم الآداب ومواجهة الحياة العملية، مشيرة إلى أن الطلاب يطالبون بقضاء إجازة نهاية الأسبوع بالمدرسة.
كل ذلك يأتى فى إطار رؤية المحافظة لتطوير الصورة البصرية والذهنية لمدن البحر الأحمر من أجل إحداث التنمية المستدامة ورفع مستوى جودة الحياة والوصول بالغردقة لأفضل المقاصد السياحية العالمية.
وتحتفل محافظة البحر الأحمر يوم ٢٢ يناير بالعيد القومى الذى يوافق ذكرى انتصار القوات المسلحة على العدوان الإسرائيلى فى ملحمة تاريخية رائعة؛ حيث قام أهالى مدينة الغردقة بمساعدة القوات المسلحة فى دحر العدو عند الهجوم على الجزيرة عام ١٩٧٠، وهى ذكرى معركة «شدوان المجيدة» التى سطر فيها أهالى مدينة الغردقة من الصيادين عملًا بطوليًا بالتعاون مع الجيش فى صد العدوان الإسرائيلى على مصر. 
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟