رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بالفيديو.. محلل ليبي: دخول الجنوب انتصار كبير للقوات المسلحة

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 11:47 م
المحلل السياسي الليبي
المحلل السياسي الليبي الدكتور محمد الزبيدي
علاء السعودي
طباعة
قال المحلل السياسي الليبي الدكتور محمد الزبيدي، إن الجيش الليبي بدأ عملية عسكرية في الجنوب الغربي للبلاد بهدف ضرب أوكار الإرهاب هناك، مشيرا إلى أن هذا التحرك يأتي استكمالًا للعمليات السابقة التي قام بها الجيش الليبي في شرق ليبيا وفي وسط ليبيا، وأوضح أن منطقة الجنوب هي أكثر المناطق حيوية في ليبيا حيث إنها خزان النفط الليبي وحقول البترول والمياه التي يشربها الليبيون. 
وأضاف الزبيدي، عبر الفقرة الإخبارية التي تذاع على فضائية الغد، مع الإعلامية سهى أحمد، أن الجماعات الإرهابية التي فرت من الجيش الليبي استوطنت في الجنوب وجعلت منه مقرًا لها، مشيرًا الى أن القوات المسلحة الليبية قامت بعملية ناجحة في الجنوب حيث دخلت مدينة سبها وهي عاصمة الجنوب وسيطرت عليها بالكامل حيث لديها خبرة واسعه من العمليات التي تمت في الماضي من عملية تحرير درنة وغيرها من المدن من الجماعات الإرهابية.
وأوضح أن عملية تحرير سبها تمت بدون وقوع خسائر في المدنيين أو في صفوف القوات المسلحة، والآن كل المسلحين الإرهابيين فروا إلى الحدود التشادية والنيجرية والقوات المسلحة تطاردهم مؤكدا أن هذه العملية فتحت الطريق للقوات المسلحة لتطهير مدينة طرابلس من معاقل الجماعات الإرهابية وخلو ليبيا كاملة من الإرهاب.
وأضاف أن تحقيق النصر في الجنوب حقق النصر الكامل للقوات المسلحة على الإرهاب في ليبيا.
وقال المتحدث باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري إن الجيش بدأ عملية عسكرية في الجنوب الغربي للبلاد بهدف ضرب أوكار الإرهاب هناك. 
وأكد المسماري أن هناك وحدات في الشرق في وضع تأهب كما أن هناك وحدات في الشمال جاهزة لتقديم المعونة للجيش، معتبرا العملية الحالية معركة شاملة على كافة الأراضي الليبية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟