الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

بالصور.. انطلاق حفل تكريم 25 فنانا مصريا بمهرجان المسرح العربي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد منذ قليل، مهرجان المسرح العربي في دورته الحادية عشرة، مؤتمرا صحفيا، بمركز المؤتمرات الصحفية بفندق جراند حياة بالقاهرة، وبحضور الكاتب إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، ولفيف من الفنانين والمبدعين.
رحب الكاتب يسري حسان، بالحضور قائلا: معنا اليوم قامات مسرحية كبيرة اسعدوا الكثير بأعمالهم الفنية المتميزة التي تؤكد على أن المسرح المصري والعربي بخير ما دام لدينا هذه القامات المسرحية الكبيرة.
ويكرم المهرجان 25 فنانا وكاتبا مصريا، من الذين أثروا الحركية المسرحية وهم: أشرف عبدالغفور، آمال بكير، جلال الشرقاوي، رشوان توفيق، سميحة أيوب، الدكتور سمير أحمد، سمير العصفوري، سميرة عبدالعزيز، سمير غانم، سناء شافع، سهير المرشدي، عبدالرحمن أبو زهرة، عزت العلايلي، فهمي الخولي، الدكتور كمال عيد، لينين الرملي، محمود الحديني، محمود ياسين، نبيل الحلفاوي، نبيل منيب، نجاة علي، نعيمة عجمي، وهدى وصفي، يسري الجندي، يحيى الفخراني.
جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان المسرح العربي، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه الهيئة العربية للمسرح، سوف تنطلق في الفترة من 10 إلى 16 يناير الجاري، وبمشاركة 27 عرضا مسرحيا.