رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس الطائفة القبطية بلبنان: افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية حدث تاريخي مبهج

الإثنين 07/يناير/2019 - 01:10 ص
مسجد وكاتدرائية العاصمة
مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية
أ ش أ
طباعة
احتفلت الكنيسة القبطية في لبنان مساء الأحد، بعيد الميلاد المجيد، بمشاركة سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري، والذي نقل إلى الحضور رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتهنئة الجاليات المصرية المسيحية في الخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والتي لاقت ترحيبا كبيرا من كافة الحضور لقداس عيد الميلاد.
من جانبه، أكد رئيس الطائفة القبطية الأرثوذكسية في لبنان الأب رويس الأورشليمي أن الافتتاح المتزامن لمسجد (الفتاح العليم) وكاتدرائية (ميلاد المسيح) في العاصمة الإدارية الجديدة يمثل حدثا تاريخيا مهما في مصر ، معربا عن تقديره الكبير لرؤية الرئيس السيسي وإصراره على تحقيق هذا الإنجاز.
وأشار رئيس الطائفة القبطية الأرثوذكسية ، خلال العظة التي ألقاها ، إلى أن افتتاح المسجد والكاتدرائية في نفس اليوم إنما يؤكد على قيم راسخة في المجتمع والوجدان المصري، وهي المواطنة والعيش المشترك، مشددا على أن الرئيس السيسي بهذه الخطوة قد أدخل البهجة والسرور على قلوب المصريين جميعا.
وأشاد الأب رويس الأورشليمي بجهود القوات المسلحة وتضحيات أبنائها في سبيل حماية الدولة والشعب المصري وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في كافة ربوع البلاد.
من جهته ، أكد السفير نزيه النجاري أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي وقداسة البابا تواضروس الثاني كاتدرائية (ميلاد المسيح) يشكل حدثا دينيا ووطنيا عظيما ، مشيرا إلى أن الكاتدرائية الجديدة والتي تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، تقف اليوم شاهدة على وفاء الرئيس بالوعد الذي أعلنه قبل عامين ببناء أكبر كاتدرائية ومسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة هدية للمصريين.
وأشار إلى أن ذكرى ميلاد السيد المسيح تذكر بالرسالة السامية التي حملها للبشرية جمعاء، والتي بُنيت على قيم التسامح والمحبة والإخاء بين جميع البشر، مشددا على أن الكنيسة القبطية المصرية هي مكون وطني أصيل مشهود له في التاريخ المصري، فضلا عن صمودها وتلاحمها مع الأزهر الشريف في مواجهة كافة دعاوي التطرف والكراهية التي تحاول النيل من وحدة النسيج الوطني المصري.
وأكد أن مصر عازمة على دحر قوى التطرف والإرهاب التي تتربص بالآمنين والأبرياء من أبناء الشعب المصري، مشيدا في هذا الصدد بجهود القوات المسلحة والشرطة الذين سطروا ملحمة في التصدي لقوى الإرهاب بغية الحفاظ على هوية الوطن التي تقوم دعائمها على التسامح والمحبة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟