رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

قريبا.. صدور "لايق عليك الحزن" للشاعرة شروق نبيل

السبت 05/يناير/2019 - 07:39 م
الشاعرة شروق نبيل
الشاعرة شروق نبيل
محمود عبدالله تهامي
طباعة
يصدر قريبا عن دار فهرس للنشر، ديوان شعر العامية "لايق عليك الحزن" للشاعرة شروق نبيل، والمقرر أن يشارك ضمن إصدارات الدار في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، والتي تنطلق في الثالث والعشرين من الشهر الجاري بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس.
ومن جانبها قالت الشاعرة شروق نبيل، إنها بدأت كتابة الشعر منذ أكثر من عشر سنوات، لكنها كانت دائما تقف أمام فكرة النشر مذعورة ومشدوهة، متسائلة: هل أوفيت الشعر حقه؟ هل وصلت بالتجربة حد الرضا لأضعها كاملة في يد الجمهور؟ 
وأضافت "شروق" في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، لم أرض يومًا عن كتاباتي، كنت دائمًا أردد لم يحن الوقت بعد، جمعت أكثر من ثلاث دواوين شاركت في مسابقات، ولكن لم تكن لي الجرأة على الطباعة والنشر.
وعن تجربتها في ديوان "لايق عليك الحُزن" قالت الشاعرة: إنه يشمل جُل تجربتي الشعرية من دراما إنسانية وعاطفية وصوفية، لقد قمت بتعديله عن نسخته الأخيرة، بالحذف والإضافة والترتيب، يبدأ الديوان بالإهداء ثم مجموعة قصائد يسبق كل قصيدة مقطع شعري من دَم القصيدة غير انه منفصل عنها، ثم انهيت الديوان بمجموعة من المقاطع الصغيرة اسميتها " دمْع فَرْط". مؤكدة أن أقرب قصائد الديوان إلى قلبها قصيدة "دثريني" لكونها تترك أثرا بليغا في نفسها.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟