رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

ماكرون يعقد اجتماعا غدا بالإليزيه حول أزمة السترات الصفراء

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 02:47 م
ماكرون
ماكرون
أ ش أ
طباعة
يعقد رئيس فرنسا "إيمانويل ماكرون" غدا الثلاثاء اجتماعا في قصر الإليزيه مع وزرائه والأطراف الفاعلة الاقتصادية، وذلك حول "النقاش الوطني الكبير" الذي أعلن عنه كجزء من الإجراءات التي اتخذت لحل أزمة "السترات الصفراء".
وقال قصر الإليزيه -في بيان نقل راديو "أوروبا 1" اليوم الاثنين مقتطفات منه- إنه نتيجة لذلك، ألغى رئيس فرنسا رحلته المزمعة إلى "بياريتز" بجنوب غربي فرنسا، حيث ستعقد القمة المقبلة لمجموعة السبع في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس المقبل.. مضيفا أن وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان" سيشارك في هذه القمة بالنيابة عن الرئيس ماكرون والذي كان سيعرض بهذه المناسبة الأولويات الدبلوماسية لفرنسا لعام 2019 أمام عدد من سفراء الدول الأعضاء بالمجموعة والمعتمدين في باريس.
وأوضح البيان أن هذا الاجتماع سينعقد في حين أنه يجب معرفة الترتيبات التي لا تزال غير واضحة لعقد "النقاش الوطني الكبير" خلال أسبوع، حيث يعتمد هذا النقاش الوطني والذي يستمر حتى مطلع مارس المقبل على رؤساء البلديات، كما يتناول أربعة عناوين كبرى هي المرحلة الانتقالية البيئية والضرائب وتنظيم الدولة والديمقراطية والمواطنة، علما بأن العنوان الأخير يشمل أيضا ملف الهجرة.
ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء "إدوار فيليب" عن دعمه لمبدأ استفتاء مبادرة المواطنة وهو أحد المطالب الرئيسية لـ"السترات الصفراء".

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟