رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على رهبان كنيسة الأقباط.. "البوابة نيوز " ترصد أهم أعمال فنية تناولت الإرهاب الصهيوني.. همام في أمستردام.. أصحاب ولا بيزنس.. "أرض السلام ".. "مهمة في تل أبيب"

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 06:52 م
البوابة نيوز
هايدي محمد
طباعة
"لا كرامة لنبي في وطنه" مقولة تنطبق على الحادث الأليم الذي أثار ضجة كبيرة وهزة في جميع البلدان اليوم حول اعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الأربعاء على رهبان كنيسة الأقباط المصرية واعتقال أحدهم واستشهاد فلسطيني خلال وقفة احتجاجية عند باب "دير السلطان القبطي" بمحاذاة كنيسة القيامة بالقدس القديمة وكأنه عرض مستمر لا ينتهي مما ترتب عليه استياء كثيرين من رجال الدين والمثقفين والسياسيين الذين أعربوا عن انزعاجهم بسبب هذا الحادث المؤسف معبرين عن حزنهم قائلين "هذا الحادث يدل على غباء إسرائيل التي عودتنا عليها والعنصرية وكره الآخر وقالوا إن هذه الاعتداءات ليست جديدة على إسرائيل.
"البوابة نيوز" رصدت أهم الأعمال الفنية التي تناولت العنف الإسرائيلي بكل أشكاله:
بعد اعتداء الاحتلال
"مهمة في تل أبيب"
أظهرت خلاله نجمة الجماهير والمبدعة نادية الجندي الجانب المصري الأقدر والأقوى وخبث الجانب الإسرائيلي واستخفافه بالعقول وكانت جملة نادية الجندي الشهيرة خلال أحداث الفيلم "خالتي بتسلم عليك" لتفتح جميع الأبواب الموصدة وتحل المشاكل الأمنية كما ظهرت كامرأة خارقة يقع في حبها جميع الرجال وتتحمل كل أصناف العذاب من جانب القوات الإسرائيلية.
بعد اعتداء الاحتلال
أصحاب ولا بيزنس
تدور أحداث الفيلم عن كريم وطارق الإعلاميين بقناة فضائية يديرها أدهم ويتنافس كلاهما على حملة إعلانات ضخمة لإحدى شركات الملابس لكن ميعاد الترشيحات للشركة يتصادف مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية فيقرر أدهم بعث أحدهما لتسجيل برنامج عن الانتفاضة من باب مجاراة الأحداث ويستقر في النهاية على كريم فيمتعض من الرحلة في البداية إلا أنه يتعرف على أحد معجبيه في فلسطين وهو الفدائي جهاد الذي يصحبه في الرحلة ويوصيه بتصويره وهو يقوم بعملية استشهادية والعنف التي تتعرض له البلد من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي لعرضها في القناة التي يعمل بها فينقلب حال كريم وتتوالى الأحداث بطولة سامي العدل مصطفىي قمر هانى سلامة عمرو واكد ومجموعة من النجوم.
بعد اعتداء الاحتلال
همام في أمستردام:
أشار الكاتب الكبير "مدحت العدل" إلى القضية الفلسطينية من خلال أحد مشاهد الفيلم فضمن المشاهد التي تجمع الشباب المصريين المغتربين بزميلهم الشاب الفلسطيني كان مشهد الشجار بين بعضهم ليقوم الفلسطيني بمحاولة إنهاء هذا الشجار من خلال تشغيل أغنية الحلم العربي التي بدورها تنهي الخلاف بين الأصدقاء المصريين وتلفت انتباههم إلى ما هو أكبر وهو القضية الفلسطينية وما تتعرض له فلسطين من عنف إسرائيلي.
"أرض السلام"
تدور أحداث الفيلم حول أحمد الفدائي المصري الذي يختفي بقرية فلسطينية، وتتعاون معه سلمى، وهي إحدى فتيات القرية، كما يصور الفيلم معارك الفدائيين من أجل تحرير فلسطين والصعوبات التي تواجههم بعد انتهاء أي عملية، وتنمو بينهما علاقة صداقة ثم حب تنتهي بالزواج.
الفيلم بطولة عمر الشريف وفاتن حمامة وعبد السلام النابلسي وعبدالوارث عسر. 
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟