رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الري: حجز مياه السيول بسانت كاترين في سد وادي الإسباعية

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 03:54 م
البوابة نيوز
رنا يسري
طباعة
أصدرت وزارة الري، اليوم الخميس، البيان الرابع بشأن الاستعدادات التي تجريها وزارة الموارد المائية والري بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على مستوى الجمهورية لمواجهة موسم الأمطار والسيول للعام 2018/2019 في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التي تجريها وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع أية مستجدات خاصة بالأمطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول للعام الحالي 2018/2019.
وأضافت الوزارة أنه فيما يخص حالة الطقس والأمطار، فقد شهدت منذ يوم الثلاثاء الموافق 16/10/2018 وحتى صباح اليوم الخميس الموافق 18/10/2018 مدينة سانت كاترين وبعض مدن العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد سقوط أمطار متوسطة لعدة مرات متكررة، مما أدى إلى وصول كميات مياه بسيطة للبحيرة رقم ١ بمنطقة النبي صالح بالمدينة. 
وتجمعت المياه فى الأماكن المنخفضة الموازية للطرق داخل المدينة وفي منطقة النبي هارون، إلا أنه لم يحدث أي تأثير للأمطار على الطرق أو المنشآت أو الأكمنة، هذا وقد قام سد وادي الإسباعية بحي الإسباعية بمدينة سانت كاترين بحجز المياه التي هطلت على حوض وادي الإسباعية.
وتوقفت الأمطار على معظم الأنحاء وجار التنسيق مع الجهات المعنية والمتابعة بالمحافظات لتشكيل فريق عمل واحد متكامل للتعامل اللحظي مع أية مستجدات، وتستمر في عملها غرفة العمليات المركزية الإلكترونية التي تم تشكيلها والتى تضم كافة جهات الدولة المعنية للتعامل الفوري والوقتي مع السيول والأمطار لضمان تحقيق التنسيق الكامل بين الجهات من خلال الدفع بكل الموارد المتاحة ( بشرية – مادية- معدات-... ).
و في ذات السياق، تسود حالة من الطقس المستقر كافة محافظات والوضع آمن ومناسيب المياه بالترع والمصارف ومحطات الرفع أمنه.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟