رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

20 أكتوبر.. معهد جوتة يحتفل بيوم معلم الألمانية

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:47 م
البوابة نيوز
أحمد صوان
طباعة
يحتفل المعهد الثقافي الألماني "معهد جوته"، بـ"يوم معلم اللغة الألمانية"، في 20 أكتوبر الجاري، وهي الفعالية التي ينظمها المعهد منذ 18 عامًا، في المدرسة الألمانية الإنجيلية بالقاهرة تحت شعار "ابحث وتعلم! التعليم في عصر التحول الرقمي"، ويدور حول موضوع التعليم في إطار التحول الرقمي. 
ووفق المعهد، يأتي عنوان الاحتفالية لأننا نعيش الآن في عصر جديد من إستخدام وسائل الاتصال، فالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية أصبحت جزءًا أساسيًا في حياة الأطفال والنشء، ومع التحول الرقمي في مجال التعليم تنشأ تحديات جديدة يواجهها الآن المعلمون بصفة خاصة، وفي إطار الإصلاح المدرسي في مصر الآن يكتسب موضوع التعلم الرقمي أهمية خاصة، وإن كان يَصعُب على المعلمين نظرًا لضيق الوقت أو لعدم توافر التقنيات أو المعرفة اللازمة التعرف على إمكانيات هذا التحول الرقمي والاستفادة منها، وفي الوقت ذاته يفوق الإستخدام المتصاعد للاتصال الرقميو الإلكتروني في وسائل الاتصال الاجتماعي قدرات كثير من المعلمين وأولياء الأمور، فتصبح قواعد التعامل التقليدية محل نقد، مما يزيد من حاجة المعلمات والمعلمين إلى التوجيه الاحترافي في هذا المجال.
والسؤال الذي يشغل حوالي ٥٠٠ من معلمي اللغة الألمانية في مصر، هو ما أشكال التعلم الإلكتروني التي تناسب التطبيق في الحصة الدراسية بما يدعم التعلم الذاتي بالتقنيات الرقمية؟.
وفي يوم معلم اللغة الألمانية، يتعرف المعلمون على التطبيقات الرقمية وقنوات الاتصال الاجتماعي وكيفية الاستفادة منها لتعليم طلابهم بشكل أوسع. والفرص والمخاطر المتعددة المرتبطة بها، كما سيتم تقديم مقترحات فعلية للإستفادة المثلى من الوسائل الإلكترونية في الفصول وتعريف المعلمين بطرق البحث عن المواد التعليمية المناسبة وكيفية تطبيقها في عملية التدريس.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟