رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حملات نظافة وإزالة إشغالات في مدن الشرقية

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 11:25 ص
حملات نظافة وإزالة
حملات نظافة وإزالة إشغالات فى مدن الشرقية
أحمد محمود
طباعة
أعطى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تعليمات لرؤساء مراكز ومدن المحافظة على بذل قصارى جهدهم فى أداء عملهم لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدًا على ضرورة التواجد الميدانى للوقوف على مشاكل المواطنين وإيجاد حلول فورية لها ومتابعة أعمال النظافة ورفع الإشغالات لإيجاد السيولة المرورية أمام حركة السيارات والمواطنين وإزالة التعديات المقامة بالمخالفة على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة حفاظًا على الرقعة الزراعية واستعادة هيبة الدولة على أراضيها.
فى هذا الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية لإزالة التعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة فقد أسفرت الحملة عن إزالة 20 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة تابعة للوحدة المحلية (تل حوين – بنى شبل) على مساحة 2000 متر.
كما قام رئيس حى أول الزقازيق بمتابعة أعمال  النظافة التي شملت مناطق (الحسينية – شارع محمد حسين – شارع النقراشى – شارع سعد زغلول – شارع الجيش - الحريرى – مسجد الكيلانى – شارع الفلوجة – شارع التجنيد)، ومتابعة أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة بميدان الصاغة لرفع كفاءة الإنارة بالننطقة.. كما قامت رئاسة الحى بالاشتراك مع شرطة المرافق بحملة لرفع الإشغالات من منطقة حلقة السمك.
وقام رئيس مركز ومدينة أبو حماد بمتابعة أعمال النظافة بشوارع (المقابر – السكة الشامية – الجيش – بورسعيد) كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية بناحية الوحدة المحلية بسماكين الغرب، فتمت إزالة سور بالدبش الأبيض على مساحة 50 مترا، ومساواة المخالفة حتى منسوب سطح الأرض.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بحملة لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية لفتح الطريق أمام الحركة المرورية وحركة المواطنين شملت الحملة  (شارع مصطفى كامل – المحلج – المرور – التأمين الصحى – عبدالعزيز على سوارس – المدارس – الساحة الشعبية )
كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملة لأزاله التعديات على الأراضى الزراعية، فتم إزالة 7 حالات على مساحة 720 مترا تابعة للوحدة المحلية بالزرزمون.
كما قام رئيس مركز ومدينة أولاد صقر بمتابعة أعمال النظافة  والتجميل بشوارع المركز والتأكد من تجميع أكوام القمامة ونقلها الى المقلب الوسيط ومنه الى المقلب الرئيسى خارج الحيز العمرانى  شملت الحملة قص الأشجار وغسل الأرصفة، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمدينة.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتواصل حملات النظافة والتجميل  لرفع كفاءة منظومة النظافة داخل شوارعها حيث شملت الحملة مناطق (أحمد حلمى – المنشية – أنقيزة – منية المكرم – الساحة الشعبية) ورفع أكوام القمامة وقص وتهذيب الأشجار وهدم العشش والمبانى المخالفة من منطقه المنشية، وذلك فى إطار الجهود المبذولة للحفاظ  الشكل الحضارى للمدينة والحفاظ على صحة المواطنين.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بزرع أعمدة إنارة بطريق ميت بشار والمؤدى الى معهد الفتيات ومعهد البنين الدينى وطريق الوحدة الصحية ونقطة الشرطة والمدرسة الابتدائى الجديدة وطريق كنيسة العذراء.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحمله إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية.. فتم إزالة 12 حالة تعدٍ على مساحة 1310 م  بناحية العدلية، كما تم إزالة حاله تعدى على مساحة 80 مترا بناحية بندر ببلبيس وتم إزالة 10 حالات تعدٍ بمساحة 1705 م بناحية الشوبيا وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟