رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الخميس.. حوار عن الملحن الراحل "عبد العظيم محمد" بالأمير بشتاك

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 07:24 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك التابع لصندوق التنمية الثقافية، في الثامنة من مساء الخميس المقبل صالون مقامات وحوار عن موسيقار زمن الفن الجميل الملحن الراحل "عبدالعظيم محمد"، الذي يقام بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، ويصاحبه تخت شرقي بقيادة الفنان مازن دراز" وبمشاركة كل من الفنان أحمد محسن، والفنانة نهى حافظ.
يشارك في الحوار كل من الدكتورة نجلاء الجبالي أستاذ الموسيقى العربية، وإيمان عبدالعظيم محمد نجلة الملحن الراحل، ويتناول الحوار مشوار الموسيقار الراحل "عبدالعظيم محمد" الذي رحل عن عالمنا في 30 يناير 2008، ويعد أحد فرسان زمن الفن الجميل فقد عاصر الفنان محمد عبدالوهاب، رياض السنباطي، بليغ حمدي وغيرهم.
لحن "محمد" لكبار المطربين والمطربات ومن أعماله "والله لسه بدري يا شهر الصيام" للفنانة شريفة فاضل، "زي ما اكون عطشان" للفنان محرم فؤاد، "سمينا وعدينا" للفنانة شهرزاد، والتي تعد من أولى أغنيات العبور ونصر أكتوبر، كما قام بتلحين بعض أغان منها فيلم الشيماء "إنك لا تهدي الأحبه" غناء الفنانة سعاد محمد.
جدير بالذكر أن الراحل"عبد العظيم محمد" من مواليد بني مزار بمحافظة المنيا، وحفظ القرآن الكريم ثم تعلم عزف العود، ومن هنا كانت انطلاقته في عالم التلحين الذي امتد أكثر من خمسين عامًا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟