رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

روسيا تدعو "منظمة شنجهاي" للمشاركة في العملية الإنسانية في سوريا

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 07:24 م
ا رئيس الأركان العامة
ا رئيس الأركان العامة للجيش الروسي فاليري جيراسيموف
أ ش أ
طباعة
دعا رئيس الأركان العامة للجيش الروسي فاليري جيراسيموف الدول أعضاء في "منظمة شنجهاي للتعاون" للمشاركة في العملية الإنسانية في سوريا.
وقال جيراسيموف، في كلمته خلال افتتاح مؤتمر رؤساء الأركان العامة للدول أعضاء المنظمة والذي نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، " أدعوكم للمشاركة في العملية الإنسانية في سوريا، حيث أصبح من الممكن التعاون العملي على نطاق واسع، مثل إزالة الألغام والقيام بدوريات مشتركة وتقديم المساعدة الإنسانية وترميم البنية التحتية". 
وأشار إلى أن الدول أعضاء المنظمة لديها أولويات مشتركة مثل العلاقات الجيدة مع الدول المجاورة والتعاون متبادل المنفعة والاستقرار والأمن الإقليميين، مضيفا أن الدول الأعضاء تواجه تحديات وتهديدات مشتركة أهمها الإرهاب الدولي، وأصبح من الواضح أنه لا يمكن الحفاظ على الأمن إلا من خلال تضافر الجهود المشتركة.
يُشار إلى أنه خلال الاجتماع سيتبادل رؤساء الأركان العامة للدول أعضاء المنظمة وجهات النظر بشأن قضايا الأمن الإقليمي والتعاون العسكري، كما سيناقشون تنفيذ القرارات التي إتخذها وزراء دفاع الدول الأعضاء.
يأتي هذا الاجتماع خلال "مهمة السلام 2018"، وهي جزء من التدريبات العسكرية المشتركة لمكافحة الإرهاب التي تقوم بها منظمة شنجهاي للتعاون، ويضم الاجتماع ممثلي دول روسيا والهند والصين وباكستان وكازاخستان وقرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان وبيلاروسيا.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟