رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالمستندات.. دعوى ضد مجلس "هليوليدو" بمركز التسوية والتحكيم الرياضي

الخميس 16/أغسطس/2018 - 10:27 ص
 المهندس أحمد عيد
المهندس أحمد عيد
أحمد حمزة
طباعة
أقام لاعبو الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي هليوليدو الرياضي، دعوى ضد مجلس إدارة النادي، بمركز التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأوليمبية المصرية، بعد تجاهل صرف بقية قيمة عقودهم ومستحقاتهم الأخرى الواردة في العقود المعتمدة من مجلس إدارة النادي، والمسجلة باتحاد الكرة الطائرة المصري للموسم المنقضي 2017- 2018.
وتضمنت الشكوى أن مجلس إدارة النادي، برئاسة المهندس أحمد عيد، امتنع عن صرف مستحقات اللاعبين الواردة في تعاقداتهم إلا دفعة واحدة عن شهر سبتمبر 2017، ونسبة من دفعة شهر أكتوبر 2017، من إجمالي 9 دفعات ينص العقد على سدادها للاعبين بشكل منتظم.
ووفقًا للمذكرة التي وجهها اللاعبون لرئيس النادي، واتحاد الكرة الطائرة باللائحة الرياضية للنادي، فإن مجلس الإدارة أخلّ ببنود العقد الموقَّع معهم، بعدم صرف بدلات الاغتراب للاعبين المغتربين والتي تُصرف على 9 أشهر، وتم صرف شهر واحد منها فقط في سبتمبر 2017، إلى جانب صرف شهر واحد أيضًا من مستحقات بدلات الانتقال للاعبين، بالإضافة إلى امتناع المجلس عن صرف مكافآت الفوز لـ15 مباراة انتصر فيها الفريق خلال الموسم.
لاعبو هليوليدو قالوا: إن مخالفة أخرى في حقهم صدرت من النادي واتحاد الكرة الطائرة مجتمعين، فوفقًا لإجراءات ضم وانتقال اللاعبين بلائحة اتحاد الكرة الطائرة، فإن تأخر مستحقات لاعب الفريق الأول عن أي موسم تمنع إدارة النادي من تسجيل أي لاعب آخر بدلا منه في الموسم التالي.
وفي حالة لاعبي هليوليدو فإن الفريق بالكامل- 18 لاعبًا- لم يحصلوا على أيٍّ من مستحقاتهم المتأخرة، ومن ثم لا يحق لإدارة النادي تسجيل أي لاعبين بالفريق الأول لدى الاتحاد، لكن المفاجأة هي تسجيل النادي قائمة أولية من 9 لاعبين من فريق الناشئين تحت 19 سنة بالفريق الأول يوم 8 أغسطس الحالي، قبل غلق باب القيد في الاتحاد بيومين.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟