رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إعادة إصدار "فنانون وشُهداء" لعز الدين نجيب عن هيئة الكتاب.. قريبًا

الثلاثاء 31/يوليه/2018 - 09:22 م
هيئة الكتاب
هيئة الكتاب
كتبت- نرفان نبيل
طباعة
فى إطار اهتمام الفنانين التشكيليين بأعمالهم الفنية التى كثيرًا ما توضح قضايا خاصة بالمجتمع أو ظاهرة جديدة طارئة عليه، لا يغفل الكثير منهم أيضًا الاهتمام بجيل الفنانين الصاعد الذى يُريد معرفة وقراءة الكثير حول خبايا وأسرار الفن لتعلم كل القواعد الصحيحة.
ومن هنا جاء اهتمام الفنان التشكيلى والكاتب والناقد الفنى عز الدين نجيب بإعادة إصدار كتاباته النقدية من خلال الهيئة العامة للكتاب.
وأوضح "نجيب" حقيقة اهتمامه بهذه الإصدارات فى هذه الفترة قائلًا: «إعادة إصدار أعمالى الأدبية والنقدية تشغلنى الآن لأنها نفدت من المكتبات».
وواصل الناقد التشكيلي: «سيصدر قريبًا عن الهيئة العامة للكتاب إعادة طبع كتابى «فنانون وشهداء»، بالتوازى مع صدور سلسلة ذاكرة الفنون التى تُصدر من الهيئة، والتى أقوم برئاسة تحريرها، ليكون هذا هو الكتاب الثالث، بعدما أعادت الهيئة إصدار كل من «فجر التصوير المصرى الحديث»، وكتاب «تحولات الفن عن مفصل القرنين»، حيث يُعتبران من المراجع الأساسية لكل من يرغب فى التخصص فى هذا الفن».
«وبعد ذلك سيتم إعادة إصدار كتاب «التوجه الاجتماعى للفنان» ثم استكمال باقى الكتب، هكذا أوضح نجيب الخطة المُتفق عليها مع الهيئة، والتى ستُتخذ لإعادة إصدار كتاباته وأضاف: «لدى ١٠ كتب سيتم إعادة إصدارها ليكون بمُعدل كتابين فى العام».
وعن أعماله الأدبية المقبلة، قال الفنان التشكيلي: «الفترة القادمة اتجه أكثر نحو الكتابات الأدبية عن اتجاهي نحو تنظيم معارض فنية، فحاليًا أعمل على كتابة روايتى الثانية بعدما تم إصدار الأولى بعنوان «نداء الواحة».
عز الدين نجيب فنان دمج بين حبه للأدب وعشقه للفن، تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم التصوير عام ١٩٦٢، ومن هنا بدأت رحلته الحقيقية للفن بتأسيسه بعض قصور الثقافة فى مختلف المحافظات، بالإضافة لإشرافه على العديد من المعارض الفنية، حتى تم انتدابه كأستاذ لتاريخ الفن والتذوق الفنى بكليات الفنون الجميلة والتربية الفنية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟