رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"دباغة الجلود" تتعاقد مع شركة هندسية لإنهاء رخص تشغيل الروبيكي

الجمعة 20/يوليه/2018 - 09:23 ص
البوابة نيوز
عزة الراوى
طباعة
وقعت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الهندسية، بهدف مساعدة أصحاب المدابغ فى الحصول على رخص التشغيل لوحداتهم بمدينة الروبيكى، عن طريق إعداد المستندات الفنية اللازمة للحصول على رخص التشغيل.
وفقا لبيان الغرفة تهدف مذكرة التفاهم بين الغرفة والشركة إلى تقديم المساعدة للمدابغ عن طريق التأكد من استيفاء المنشأة لكل الاشتراطات الصناعية المطلوبة، وتحديد الاشتراطات غير المستوفاة لإتمامها، كذلك التنسيق مع الجهاز التنفيذى المالك لمشروع الروبيكى لتقييم الأثر البيئى، وذلك لاستخراج رخص التشغيل الخاصة بالبيئة.
وكانت غرفة دباغة الجلود أرسلت مذكرة لوزير التجارة والصناعة، تطالبه بها بسرعة الانتهاء من تسليم وتسكين الدفعات الأخيرة من مدابغ مدينة الروبيكى، والمنشآت التابعة لها، لمستحقيها من مالكى مدابغ سور مجرى العيون، والذى أنهوا إجراءات الحصول على مدابغ بديلة بمدينة الروبيكى للجلود.
ووفقًا للمذكرة فإن الدفعات من الـ18 إلى الـ25، لم يتم التخصيص أو التسكين لهم بالمنشآت الجديدة بمدينة الروبيكى، رغم انتهائهم من كل الاجراءات اللازمة لذلك، ما يعطل أصحاب تلك المدابغ عن استئناف أعمالهم، وتشمل الدفعات الأخيرة التى لم يتم التسليم لها تشمل، 68 مدبغة، و16 مصنع غراء و21 محل كيماويات، و23 مخزن جلود، بجانب 11 منشأة مخصصة لأنشطة مختلفة.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟