رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز أعمال حسن عبدالسلام المسرحية

الأحد 08/يوليه/2018 - 04:21 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
تحتفي الأوساط الفنية والثقافية بالمخرج المسرحي الكبير حسن عبدالسلام، الذي يحل ذكرى وفاته اليوم الأحد، صاحب الأعمال المسرحية ذات الطابع المميز والخاص، الذي جعلته علامة مميزة في ذاكرة المسرح العربي، وهب حياته للمسرح ويعد صاحب أكبر رصيد من الأعمال المسرحية في تاريخ المسرح المصري على مدار عمره الفني، جعلته يتقلد مناصب عدة.
يعد "عبدالسلام" أول من قدم الكوميديا الموسيقية في مصر من خلال مسرحيته الشهيرة "سيدتي الجميلة"، كما ساهم في العديد من من المشاريع المسرحية للدولة من بينها مسرح السامر، بالإضافة إلى مسارح القرى من النوبة إلى مرسى مطروح، والفرقة النموذجيه للثقافة الجماهيرية، بالإضافة إلى مشروع الفنان الشامل لفرقة الآلات الشعبية.
ففي ذكرى وفاته تحتفي "البوابة نيوز" بأبرز الأعمال المسرحية الذي قدمها المخرج المسرحي حسن عبدالسلام خلال مشواره الفني من بينها.

"سيدتي الجميلة"

مسرحية من تأليف سمير خفاجي، بهجت قمر، وشارك بطولتها الفنان فؤاد المهندس، شويكار، جمال إسماعيل، حسن مصطفي، زوزو شكيب، نظيم شعراوي، مظهر أبو النجا، فاطمة التابعي، سيد زيان، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين، وإخراج حسن عبدالسلام.

"المتزوجون"

مسرحية كوميدية من تأليف فيصل ندا، وإخراج حسن عبدالسلام، وشارك بطولتها الفنان القدير سمير غانم، جورج سيدهم، شرين، نجاح الموجي، أحمد ماهر، محمد التاجي، إبراهيم قدري، ويناقش العمل مشكلة المتزوجون في مصر بقالب كوميدي والمشاكل الاقتصادية التي تواجههم، بالإضافة إلى فوارق الطبقات.

"هالة حبيبتي"

مسرحية كوميدية درامية من تأليف عبدالرحمن شوقي، وشارك بطولتها الفنان القدير فؤاد المهندس، فؤاد المهندس، دلال عبدالعزيز، والطفلة رانيا عاطف، سناء يونس، نصر حماد، سامي سرحان، عايدة فهمي، سميحة محمد، وإخراج حسن عبدالسلام.
"أخويا هايص وأنا لايص"

مسرحية كوميدية استعراضية من تأليف عبدالرحمن شوقي، وإخراج حسن عبدالسلام، وشارك بطولتها الفنان القدير سمير غانم، دلال عبدالعزيز، رشوان توفيق، ايفا، محمد التاجي، رجاء امين، مجدي فكري، عادل أنور، بالإضافة إلى مجموعة فنية أخرى.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟