رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

العقيد أحمد المنسي.. شهيد صلوا عليه في الكنائس والمساجد

الجمعة 06/يوليه/2018 - 05:05 م
العقيد أحمد المنسي
العقيد أحمد المنسي
نصر عبده
طباعة
في يوم الجمعة السابع من شهر يوليو 2017، استشهد العقيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة بالقوات المسلحة المصرية.
الشهيد "المنسي" عرف بين أقرانه بمواقفه الصلبة ضد الإرهاب والتطرف ورفضه للتشدد ، واستشهد إثر هجوم إرهابي على كتيبته في مدينة رفح، هو وعشرة جنود آخرين.
وعقب استشهاد البطل المصري أحمد المنسي، تداول رواد التواصل الاجتماعي، "بوست" للراحل عّن العقيد رامي حسنين، أحد أبطال الصاعقة المصرية، والقائد السابق للكتيبة 103 صاعقة، حيث كتب الشهيد أحمد المنسي عنه يوم استشهاد الثاني، قائلا: "في ذمة الله أستاذي ومعلمي، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامي حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا قريب".
وعرف عن العقيد أحمد المنسي بحبه لمساعدة أي إنسان والوقوف إلى جوار الآخرين دون تمييز بناء على دين أو جنسية، وكان يدعو للسلوكيات الراقية ، حتى أنه كان ينهر من يراه يرمي قمامة في الشارع .
وكتب الشهيد "المنسي"، الشعر منذ صغره ،وكان من أهم ما يردده: "شجرة إنتي يا مصر من عمر التاريخ، أعلم أنكِ فانية، فلا شيء باقٍ، ولكنكِ باقية حتى يفنى التاريخ".
وبعد استشهاد بثلاثة أيام قال ابنه حمزة:" أنا نفسي لما أكبر أدخل الكلية الحربية عشان استشهد زي بابا"، علاوة على أنه يرتدي دائمًا الزي العسكري ويردد :ط هحارب الإرهاب في كل مكان".
وعن علاقته بالأخوة الأقباط، فقد كان يحب الأقباط جدًا ويحبونه، وحزن جدًا وبكى عندما حدث تفجير في أحد الكنائس، وعندما استشهاده صلى عليه الجميع في المساجد والكنائس.
وكتب الشهيد "المنسي" خطابًا للإرهابيين قال فيه :"جزيل الشكر لعدوي اللي أتاح ليا الفرصة بعد سنين من التدريبات إني أواجهه، دخلت أرض الفيروز بأفارولي، وخلاني أصلي في كل شبر فيها، أقسم بالله مالكش عيش فيها طول ما إحنا فيها".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟