رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. السعودية تدعو روسيا للانضمام إلى أوبك كمراقب

الإثنين 25/يونيو/2018 - 02:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رضوي السيسي
طباعة
شهدت الساعات الماضية، العديد من الأحداث على الساحة العربية، والتي ترصدها "البوابة نيوز" في نشرة أخبار العرب، على النحو التالي:
وزير الطاقة السعودي يدعو روسيا للانضمام إلى أوبك كمراقب
قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح: إن "أوبك" دعت روسيا للانضمام إلى المنظمة بصفة مراقب.
وتابع: "دعونا روسيا للانضمام كمراقب… نعتقد أنهم يدرسون الأمر"، مردفًا "أستطيع أن أؤكد لكم أن جميع أعضاء أوبك سيرحبون بروسيا"‭.‬
كانت روسيا أبرمت في يناير الماضي صفقة مع "أوبك" لخفض الإنتاج، بإضافة ما لا يقل عن 25 دولارًا لسعر برميل النفط، وهو ما عاد بالفائدة على الدول المصدرة للخام.
سجن كويتيين انضما إلى جبهة النصرة في سوريا
قضت محكمة الجنايات الكويتية، بعد إدانة كويتين إثنين بالانضمام إلى "جبهة النصرة"، بالسجن 10 أعوام للأول مع الشغل والنفاذ، وعامين مع الشغل والنفاذ للثاني.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين جريمة التورط في عمل عدائي ضد دولة أجنبية، سوريا، بالانضمام داخل أراضيها إلى تنظيم جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة، والتدرب على حمل واستخدام الأسلحة والذخائر والمفرقعات، وتعريض الكويت لخطر الحرب وقطع العلاقات السياسية معها.
التحالف العربي يُعلن اعتراض وتدمير صاروخين باليتستيين حوثيين 
أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، رصد قوات الدفاع الجوي للتحالف، إطلاق صاروخين باليستيين من داخل الأراضي اليمنية، وتحديدًا من محافظه صعدة في اتجاه أراضي المملكة مساء أمس الأحد.
وأَضاف حسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الصاروخين أطلقا باتجاه الرياض، بطريقة عشوائية وعبثية من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، واعترضتهما الدفاعات الجوية الملكية السعودية، ودمرتهما قبل بلوغهما أهدافهما، ما نتج عنه تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية، دون تسجيل أي إصابات.
قرارات لحماية سيادة العراق من الخروقات التركية
أعلن مجلس الأمن الوطني، برئاسة حيدر العبادي، اتخاذ قرارات وتوجيهات لحماية سيادة العراق، ورفض أي اعتداء على الأراضي العراقية، وذلك خلال اجتماع لمناقشة "الخروقات التركية" للأجواء والأراضي العراقية.
وقال المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان: إن الاجتماع ناقش "الخروقات التركية للأجواء والأراضي العراقية، واستعرض شرحًا مفصلًا من قبل حركات وزارة الدفاع وحرس الحدود والدفاع الجوي ووزارة الخارجية لهذه الخروقات"، حسب ما نقلت قناة السومرية.
وأضاف: "اتُخذت مجموعة من القرارات والتوجيهات التي تساهم في حماية سيادة العراق، ورفض وردع أي اعتداء على الأراضي العراقية، ورفض أي اعتداء على تركيا من الأراضي العراقية، إضافةً إلى استخدام الطرق الدبلوماسية لمنع أي خرق للأراضي العراقية، وتشكيل لجنة من رئاسة أركان الجيش والعمليات المشتركة، وأمن واستخبارات وزارة الدفاع وقوات الحدود والداخلية ومستشارية الأمن الوطني، ترفع تقريرها وتوصياتها بأسرع وقت".
وينفذ الجيش التركي عمليات عسكرية قرب مدينة أربيل شمال العراق، بدعوى ملاحقة عناصر من حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، الذي يتخذ من جبال شمال العراق مقرًا له لتنفيذ هجماته على الأتراك.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟