رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"كوبر" يسعى لتصحيح الأوضاع قبل ودية "كولومبيا" بعد أزمات "الدفاع والهجوم"

الإثنين 28/مايو/2018 - 05:48 ص
الأرجنتينى هيكتور
الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر
علاء علي
طباعة

يواصل المنتخب الوطني تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، استعداداته بمعسكر إيطاليا وتحديدا فى مدينة مدينة بيرجامو، التي تبعد عن مطار ميلانو بالعاصمة الإيطالية بنحو 100 كيلو متر، لمباراة كولومبيا الودية المقرر إقامتها الجمعة المقبل، في ثاني وديات الفراعنة استعدادا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وعقد كوبر، جلسة مطولة مع اللاعبين، أمس الأحد، أكد خلالها أن نتائج منتخب مصر فى المباريات الودية التى خاضها، حتى الآن، أمام البرتغال واليونان والكويت وانتهت بخسارة مصر فى الأولى والثانية (1_2) و(صفر_1) على التوالى ثم التعادل بهدف لمثله، دقّت ناقوس الخطر بين جماهير الفراعنة قبل كأس العالم.

وكشفت مباريات منتخب مصر الثلاثة أمام البرتغال واليونان والكويت، أن الفريق القومى يُعانى من أزمة واضحة فى الشق الهجومى، بدليل أنه لم يُسجل فى المباريات الثلاث إلا مرتين، الأولى كانت أمام البرتغال عن طريق محمد صلاح والثانية أمام الكويت بأقدام أيمن أشرف، وهو ما يعنى أن مركز الهجوم الصريح يُعانى حاليًا فى صفوف المنتخب.

وطالب كوبر اللاعبين بالظهور بشكل مغاير أمام كولومبيا وتقديم عرض ونتيجة مشرفة قبل ختام مباريات الفراعنة أمام بلجيكا لتكون رسالة قوية قبل الذهاب إلى روسيا للمشاركة في المونديال.

في سياق متصل، استقر هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر على اللاعبين الستة الذين سيستبعدهم من قائمة الفراعنة النهائية لكأس العالم 2018 بروسيا، وكشفت مباراة مصر والكويت ملامح القائمة النهائية للفراعنة في مونديال روسيا.

وينوي كوبر استبعاد أحمد جمعة ومحمود الونش وسام مرسي ومحمد عواد وعمرو طارق وكريم حافظ.

في إطار مغاير، تسبب الرباعى محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى، فى ورطة للجهاز الفنى للفراعنة بقيادة هيكتور كوبر، فى ظل تمسكهم بالصيام خلال شهر رمضان، والذى يشهد معسكر الفراعنة الختامى استعدادا للمونديال.

ويرغب كوبر فى إفطار اللاعبين خلال شهر رمضان، الذى يشهد خوض معسكر أوروبى طويل ويتخلله مباراتان وديتان أمام كولومبيا وبلجيكا يومى 1 و6 يونيو المقبل.

ويعول الجهاز الفنى عليهما كثيرا استعدادا لمونديال روسيا، وفى نفس الوقت يرى الخواجة أن الصيام يؤثر سلبا على اللاعبين.

وكشف مصدر بالمنتخب لـ"البوابة"، إن الجهاز الفنى سبق وأقنع لاعبى المنتخب بالإفطار يوم عرفات قبل عيد الأضحى الأخير، لكن الرباعى سالف الذكر رفض بشدة الإفطار وتمسكوا بالصيام ومعهم محمد فتحى لاعب الإسماعيلى.

وأوضح المصدر أن الخواجة يرى أن هؤلاء اللاعبين من العناصر الأساسية للفراعنة ومن الضرورى أن يكونوا فى أفضل حالاتهم فى فترة الإعداد للمونديال، حتى لا يتأثر المنتخب سلبا أثناء المباريات الرسمية.

وأوضح، أنه سيتم إجراء محاولات مكثفة مع هؤلاء اللاعبين لإقناعهم باستغلال رخصة الإفطار بداعى أن المنتخب "على سفر"، مؤكدا الإطلاع على العديد من الكتب والمراجع لكبار الفقهاء وأصحاب الفتاوى للتأكد من أحقية المنتخب فى استعمال هذه الرخصة، بجانب استطلاع رأى الأزهر الشريف قبل السفر.

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟