رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"داعش" يتبنى اغتيال "زرزور" في شمال العراق

الإثنين 07/مايو/2018 - 10:12 م
البوابة نيوز
جهان علي
طباعة
أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، عبر حساباته على تطبيق "التليجرام"، الإثنين، مسئوليته عن اغتيال المرشح للانتخابات التشريعية العراقية عن قائمة "ائتلاف الوطنية" في محافظة نينوى فاروق زرزور.
وكان مسلحون اغتالوا فجر الإثنين فاروق زرزور بالرصاص بعدما داهموا منزله في ناحية اللزاكة بمنطقة القيارة في نينوي في شمال العراق.
وتوعد داعش في تسجيل صوتي في إبريل الماضي باستهداف مراكز الاقتراع والناخبين خلال الانتخابات البرلمانية المقررة في العراق في 12 مايو الجاري، إلا أن السلطات العراقية أكدت استعداداتها الكاملة لتأمين هذه الانتخابات. 
وعلق زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي، على اغتيال المرشح عن الائتلاف في محافظة نينوى فاروق زرزور، مطالبا بضرورة إجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث.
ونقل موقع "بغداد بوست" عن علاوي، قوله إن "عصابات الإرهاب والتطرف تواصل تصعيدها لتضيف جريمة شنيعة أخرى لسجل جرائمها الملطخ بدماء الأبرياء من أبناء شعبنا الأبي، بعد ان أقدمت وبطريقة بشعة على اغتيال الدكتور فاروق الزرزور المرشح عن ائتلاف الوطنية في محافظة نينوى".
وأضاف "لا شك أن هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل ممنهج، وأن العملية الانتخابية والسياسية بوجود هذه الفوضى وصلت الى مستوى متدني من الابتذال والحملات المشبوهة التي تقوم على الرياء والكذب، وصولا الى عمليات الاستهداف المتكررة".
وأكد علاوي ان "استشهاد فاروق والاعتداءات ومحاولات الاغتيال الأخرى، لن يزيدنا الا عزمًا واصرارا على مواصلة مسيرة الاصلاح"، مشددا على ضرورة "اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الجريمة ومن يقف خلفها، وكذلك المحاولات التي استهدفت مرشحين اخرين وناشطين.
وأهاب علاوي "بكافة قواتنا الامنية وبكافة صنوفها وتشكيلاتها الى تحمل مسؤولياتها في حماية ابناء الشعب العراقي، والتصدي بحزم لمحاولات عصابات الارهاب والتطرف وافشال مخططاتها الاجرامية".
يذكر أن عددا من المرشحين للانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها السبت الموافق 12 مايو، تعرضوا إلى محاولات اغتيال في مناطق متفرقة من العراق، أدت بعضها إلى إصابة عدد منهم. 

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟