رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

تيدا الصينية: نستهدف توفير 20 ألف فرصة عمل بمصر

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 01:55 م
 ليو أيمن، رئيس مجلس
ليو أيمن، رئيس مجلس إدارة شركة "تيدا" الصينية
عزة الراوي
طباعة
توقع ليو أيمن، رئيس مجلس إدارة شركة "تيدا" الصينية، أن تجذب منطقة "تيدا مصر" استثمارات تقدر بـ3 مليارات دولار، بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من المنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس، ووصول حجم الإنتاج إلى 8 مليارات دولار، و20 ألف فرصة عمل.
وذكر خلال مؤتمر عقد اليوم الأربعاء بالمنطقة الصناعية الصينية في شمال خليج السويس، للاحتفال بمرور 10 سنوات على بدء إنشاء المنطقة الصناعية الصينية، أن "تيدا مصر" نجحت في جذب 70 شركة للاستثمار في المنطقة الصينية، من بينها 4 من أكبر الشركات الصينية.
وأوضح أن إجمالى استثمارات 70 شركة بمنطقة تيدا، بلغت نحو مليار دولار بنهاية العام الماضى، وسجل حجم الإنتاج سنويا بقيمة 180 مليون دولار.
وقال: إن هذه الشركات قامت بعمليات استيراد وتصدير بقيمة 240 مليون دولار أمريكي، ونجحت في توفير 3300 فرصة عمل، 90% منها للمصريين.
وتابع: تيدا صممت أول منتزه للأطفال تحت عنوان الديناصورات في مصر، على مساحة إجمالية قدرها 15000 متر مربع، مضيفا أن منطقة تيدا تأسست عام 2008 بعدد صغير من الشركات الصينية الصغيرة التى بلغت قيمة استثماراتها نحو 10 ملايين دولار آنذاك.
وأكد أنه نظرا للدعم القوى الصينية والمصرية أصبحت تيدا منصة للتعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين، موضحا أن "تيدا" تعد منطقة رئيسية فى بناء مبادرة الحزام والطريق بجانب كونها جزء مهم من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟