رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

3.6 مليون جنيه إجمالي صرف النفقة بالمحمول من بنك ناصر

السبت 24/مارس/2018 - 01:13 م
البوابة نيوز
نانجي السيد
طباعة
أكد الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن عدد المستفيدين من خدمة صرف النفقة بالمحمول في تزايد مستمر، ما يوضح أن الخدمة تلقى إقبالا من العملاء.
وقال في تصريحات اليوم السبت: إن إجمالي من تقدم للتسجيل في هذه الخدمة يبلغ 13 ألفا و500 مستفيد حتى الآن، وأن القيمة المنصرفة لشهر مارس قاربت 3 ملايين و600 ألف جنيه، استفاد منها نحو 9 آلاف حالة، وذلك من إجمالي 46 مليون جنيه تصرف شهريا لكافة مستحقي النفقة البالغ عددهم 311 ألف مستحق؛ منهم 250 ألف ابن وابنة مستحقين للنفقة.
يأتي ذلك في إطار ما يقدمه البنك من خدمات متنوعة تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمة وتسهيلها أمام المواطنين وتخفيف العبء على مستحقي النفقة سواء من السيدات أو الوالدين أو الأبناء؛ حيث كان "ناصر الاجتماعي" قد بدأ تنفيذ خدمة صرف النفقة بالمحمول اعتبارا من 1/12/2017 إثر توقيع بروتوكولات تعاون أكتوبر الماضي بين بنك ناصر وشركات المحمول الأربعة العاملة في مصر لتقديم خدمة صرف النفقة بالمحمول تلاه بدء التسجيل أول نوفمبر 2017. 
وأضاف "فاروق" أن الاستفادة من هذه الخدمة لا يحتاج سوى ملء إستمارة بفرع البنك التابع له مستحق النفقة أو من أي مركز لخدمات المحمول، موضحا أن التقديم لهذه الخدمة الجديدة عبر الهاتف المحمول العادي ولايحتاج إلى تليفون محمول ذكي، لتصل للعميل رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له وكلمة سر (PIN Code)، يتوجه بها إلى أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها، ليقوم باستلام قيمة المبلغ المحول له.
جدير بالذكر أن صرف النفقة بالمحمول يأتي في إطار توجه بنك ناصر نحو سياسات الشمول المالي والتي تعمل على امتداد الخدمات المالية لتحويل الأموال عبر المحمول لتشمل الفئات الأكثر احتياجا، بما يمثله ذلك من عدالة الفرصة واستخداما للتطور التكنولوجي في توصيل الخدمات المالية لتلك الفئات، وبما يحقق نقلة مهمة في شبكات الأمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية. 
كان مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة، عقد مؤخرا اجتماعا لمجلس إدارته برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، ووأعلن أن رصيد المنصرف من الصندوق يبلغ 2 مليار و410 ملايين جنيه لعدد 188580 ألف حكم صادر بالنفقات والأجور وما في حكمها، استفادت منه 311 ألف حالة، حيث يهدف صندوق نظام تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر إلى حماية الأسرة المصرية من خطر امتناع المحكوم عليه بأداء النفقات والأجور عن أدائها.
يذكر أن غادة والي أكدت في كلمتها يوم 21 مارس خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية برعاية وحضور رئيس الجمهورية، أهمية ما تقدمه الحكومة من برامج ومشروعات منها صرف النفقة للمطلقات تترجم من خلالها الالتزام بما ينص عليه الدستور الذي كانت المرأة المصرية في موضع القلب منه وبما يمثله من تمكين اجتماعي وحماية للمرأة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟