رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طلاب الأقصر يحصدون المراكز الأولى بمعرض للأبحاث العلمية

الإثنين 19/مارس/2018 - 12:42 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
نجح طلاب محافظة الأقصر في الحصول على المراكز الأولى بمعرض ابن الهيثم للأبحاث العلمية لجنوب الصعيد، والذي أقيم بمحافظة المنيا، ويعتبر المعرض هو المؤهل لمعرض الأيسف الدولي SEF 2018 بالولايات المتحدة الأمريكية والمقرر إقامته مايو المقبل بولاية بنسلفانيا.
وحصد الطالب عبدالرحمن نوبي المركز الأول عبارة عن جائزة كبرى على مستوى المعرض وتأهَّل للمعرض الدولي بمشروع "وداعًا حوادث القطارات"، كما حصل الطالبان محمد أشرف وأحمد حسين على المركز الأول على مستوى المعرض جائزة كبرى وتأهل للمعرض الدولي بمشروع "نظام حفظ الطاقة"، وحصلت الطالبة جومانة عبدالناصر على المركز الأول بمجال العلوم السلوكية والاجتماعية بمشروع "الدمج التربوي وعلاقته بالتفاعل الاجتماعي".
فيما حصلت الطالبتان نورهان حسين وميرا مدحت على المركز الثاني أنظمة مدمجة بمشروع "رؤية جديدة للعالم"، وحصلت الطالبتان سهيلة موسى وإيمان عبده على المركز الثاني في مجال الطاقة الفيزيائية بمشروع "النظام متعدد الاستخدام".
وحصل على المركز الثالث على مستوى المجالات كل من الطالبين عبدالرحمن خليل ومحمود حمدي في مجال الأنظمة المدمجة بمشروع "بدلة ذكية للمكفوفين"، وحصل الطالب إسماعيل أيمن أحمد إسماعيل في مجال الكيمياء بمشروع "المدخنة الكيميائية"، وحصلت الطالبة حنان كامل محمود في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية بمشروع "تصور مقترح لعلاج النمط البصري".
من جانبه أشاد طه بخيت، وكيل تعليم التربية والتعليم بالأقصر، بالطلاب الفائزين، مؤكدًا تميز طلاب الأقصر في المجال العلمي، لافتًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحصدون فيها مراكز متقدمة في الأبحاث العلمية والابتكارات الهندسية، وتقدم للطلاب والمشرفين والقائمين على تلك المسابقات بالشكر والتقدير لما يقدمونه من جهد فى تلك المسابقات، وأعلن انه سيقام تكريم لجميع الطلاب المتميزين فى جميع الأنشطة العلمية والثقافية.
جدير بالذكر أن المعرض الدولي هو أحد برامج جمعية العلوم والمجتمع العالمية والذي يعتبر أكبر مسابقة للعلوم على مستوى العالم، حيث تتاح الفرصة لعدد 1700 طالب من أكثر من 70 دولة لعرض أبحاثهم العلمية والتنافس على الفوز بجوائز تزيد قيمتها على 5 ملايين دولار أمريكي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟