رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

القلعة الحمراء على بعد 4 نقاط من حسم اللقب

اليوم.. الأهلي يواجه "إنبي" بحثًا عن الفوز الـ15 على التوالي

الأحد 11/مارس/2018 - 06:57 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
أنس مصباح
طباعة
يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى الأجواء المحلية عند السابعة مساء اليوم الأحد وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلًا على فريق إنبى ضمن لقاءات الجولة الـ٢٩ من مسابقة الدورى الممتاز التى بات المارد الأحمر قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقبها للموسم الثالث على التوالى والأربعين فى تاريخه.
الأهلى يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز العريض على مونانا الجابونى فى ذهاب دور الـ٣٢ من دورى أبطال أفريقيا برباعية نظيفة ويتطلع لمواصلة مسيرة الانتصارات حيث يبحث الفريق عن الفوز الـ١٥ على التوالى والـ٢٤ بالمسابقة الحالية.
ويحتل الأهلى المركز الأول برصيد ٧٢ نقطة على بعد ٤ نقاط فقط من حسم لقب الدورى بشكل رسمي، وفى المقابل يمتلك الفريق البترولى ٤٠ نقطة بالمرتبة الخامسة على جدول الترتيب.
أرقام المارد الأحمر فى الموسم الحالى استثنائية، حيث يمتلك أقوى خط هجوم برصيد ٦٦ نقطة بفارق ٢٥ نقطة عن المصرى ثانى أكثر الفرق تهديفا.. كما يمتلك الأهلى أقوى خط دفاع إذ لم تهتز شباكه سوى ١٥ مرة فقط.. أما إنبى فقد سجل ٢٩ هدفا وتلقت شباكه ٣١ هدفا. فى آخر ٥ مباريات بين الفريقين حقق الأهلى الفوز ٣ مرات وفرض التعادل نفسه مرتين.. وآخر فوز حققه إنبى يعود إلى يوم ٣ فبراير ٢٠١٥ بهدف، ما يعنى أن الأحمر يمتلك أفضلية نسبية قبل اللقاء المرتقب الليلة. الأهلى استعد لمباراة الليلة ببرنامج تدريبى مكثف تحت إشراف حسام البدرى المدير الفنى خلال الأيام الماضية بعد راحة لمدة ٢٤ ساعة عقب الفوز على مونانا لالتقاط الأنفاس بعد المجهود الكبير الذى بذلوه طوال الفترة الأخيرة.
وتحوم الشكوك حول مشاركة عبدالله السعيد نجم الفريق بعد إصابته فى القدم خلال مران أمس الأول الجمعة.
ومن المتوقع أن يبدأ الأهلى لقاء الليلة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى بعد تألقه بشكل لافت للنظر فى المباريات الماضية حيث فرض نفسه على الجميع.
وفى خط الدفاع سيلعب على الأرجح أيمن أشرف وسعد سمير فى القلب وإلى يمينه أحمد فتحى ويسارا التونسى على معلول.
وفى خط الوسط من المتوقع البدء بحسام عاشور وعمرو السولية خلف عبدالله السعيد وفى حالة عدم لحاق اللاعب باللقاء سيلعب إسلام محارب بنسبة كبيرة.
وفى الهجوم سيلعب صلاح سليمان والنيجيرى جونيور أجايى إلى جانب المغربى وليد أزارو الذى يتصدر جدول هدافى مسابقة الدورى برصيد ١٧ هدفًا تضعه قريبا من التتويج بهذا اللقب.
من جانبه أكد حسام البدرى أن لقاء إنبى صعب كأى مباراة أخرى فى الدورى مشددًا على أنه يتعامل معها بتركيز شديد وحذر اللاعبين من التهاون لأن الدورى لم يحسم بعد، وقال إنه درس المنافس جيدا فى اليومين الماضيين ووضع يده على نقاط القوة والضعف.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟