رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

برلمان كتالونيا يجتمع للتصويت على حاكم جديد الإثنين المقبل

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 07:04 م
رئيس برلمان إقليم
رئيس برلمان إقليم كتالونيا الإسباني روجي تورنت
أ ش أ
طباعة
أعلن رئيس برلمان إقليم كتالونيا الإسباني روجي تورنت، اليوم الثلاثاء، أن البرلمان سيجتمع، يوم الاثنين المقبل؛ للتصويت على الحاكم الجديد للإقليم.
وذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية أن مرشح الأحزاب المؤيدة للاستقلال جوردي سانشيز والقائد السابق لـ"رابطة الجمعية الوطنية الكاتالونية" المؤيدة لاستقلال الإقليم طلب من القاضي اليوم منحه إذن بمغادرة السجن للمشاركة في الجلسة البرلمانية، ويواجه سانشيز اتهامات التمرد على خلفية إعلان الإقليم استقلاله.
وأوضحت الشبكة أنه في ظل تواجد بعض الزعماء الانفصاليين في منفى اختياري ببروكسل واحتمال امتناع حزب اليسار المتطرف "ترشيح الوحدة الشعبية" عن التصويت، فإن سانشيز قد لا يحصل على الأصوات الكافية ما قد يفضي إلى جولة جديدة من المشاورات وإجراء تصويت آخر في الأيام أو الأسابيع التالية.
وكان رئيس الإقليم السابق كارلوس بوجديمونت انسحب في الأول من مارس الجاري من الترشح لفترة ثانية. وقد فر بوجديمونت إلى بلجيكا في أعقاب إعلانه استقلال الإقليم من جانب واحد وقد يتم القبض عليه في حال عودته إلى إسبانيا حيث يواجه اتهامات التمرد.
وكانت الحكومة المركزية الإسبانية قد فرضت الحكم المباشر على الإقليم، كما دعت إلى إجراء انتخابات مبكرة، كما شددت على أنها ستبقي كتالونيا تحت الحكم المباشر إذا انتخبت الأحزاب الانفصالية مرشحًا يخضع للتحقيق القضائي.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟