رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مطورو العقار بمصر يستعرضون الخطط المرنة لمشروعاتهم

الأحد 25/فبراير/2018 - 06:19 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
تتصدر فرص الاستثمار بالقطاع العقاري اهتمامات أجندة الدورة السابعة لسيتي سكيب مصر الشهر المقبل، وسط حالة الزخم الذي يشهده القطاع من المشاريع الجديدة والقائمة التى يتم تطويرها من قبل كبار المطورين في مصر.
ويعد مؤشر سوق العقار لعام 2018 مطمئن ومستقر للمطورين العقاريين والمستثمرين المهتمين بالسوق المصري، حيث أنه ووفقًا لمجموعة أوكسفورد للأعمال، أدى تحسن الأداء الكلي بكافة القطاعات الدولة الرئيسية، والسياسات النقدية الحاسمة وزيادة تدفقات رأس المال إلى تعافي الوضع الاقتصادي المرجو ومن المتوقع أن يشهد النشاط الاقتصادي مزيد من التحسن في وتيرته خلال العام الجاري.
وتنعكس هذه المؤشرات بوضوح في موافقة صندوق النقد الدولي على تقرير المراجعة الثانية لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي والذي أشاد في بداية العام بأن الاقتصاد المصرى يسير فى الطريق الصحيح للتعافى وزيادة الاستثمارات الأجنبية.
ومن جانبه قال كريس سبيلر، مدير معرض سيتي سكيب مصر: "يقدم المطورين خلال الدورة السابعة من معرض سيتي سكيب مصر حزمة من الخطط الجديدة والمرنة والجذابة التنافسية في ظل تجديد الثقة بالسوق من قبل المستثمرين والباحثين عن المنازل بدعم من التوقعات الاقتصادية الإيجابية".
وأضاف سبيلر: "بالرغم من التحديات التي واجهتها السوق المصرية عام 2017، حقق سيتي سكيب مصر العام الماضي رقمًا قياسيًا من حيث عدد الزوار على مدار انعقاده خلال السنوات الماضية، حيث سجل نسبة زيادة بنسبة 25% في أعداد الزوار مقارنة بعام 2016، منوهًا إلى أنه تم زيادة مساحة العرض بسيتي سكيب مصر لحوالي 10%.
قال سبيلر، إن التزايد في أعداد الزوار كشف عن استمرار الطلب على العقارات السكنية من المصريين، حتى في أصعب الأوقات، متوقعًا استمرار نفس النشاط من المطورين والزوار هذا العام خاصة مع عودة الاستقرار الاقتصادي.
وينطلق معرض سيتى سكيب مصر خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس المقبل، بموقعه الجديد في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، حيث يقام المعرض على مساحة 20000 متر مربع ليضم هذا العام أكثر من 70 عارض من مصر ومن جميع أنحاء العالم الذين سيقومون بعرض مشاريعهم المتنوعة وسوف تقدم خصومات جذابة، وشروط دفع ميسرة على أحدث المشاريع العقاري، ومن المتوقع زيادة عدد العارضين مع اقتراب ميعاد المعرض.
ومن بين الاستراتيجيات التي سيتم استخدامها لجذب المبيعات وسط التنافسية التي تشهدها السوق بشكل متزايد هذا العام، وفقًا لتقرير بحثي تم نشره مؤخرًا من جيه إل إل مصر، خطط الدفع المطولة وتحسين المرافق المجتمعية حيث يسعى المطورون لتقديم قيمة مضافة مقابل المال.
وقد أصبح بناء مجتمع متكامل أيضًا وسيلة لخلق ميزة تنافسية لاستهداف شريحة العملاء التي تسعى للحفاظ على نمط حياة ديناميكي، فالعديد من المطورين يطلقون مشاريع سكنية متكاملة تشمل منشآت التجارية ومراكز التسوق ومتاجر التجزئة ومنشآت ضيافة وترفيه المتكاملة.
ويقول المستشار العقاري بالشركة: "أن القدرة على توفير جميع احتياجات الباحثين عن منازل بأسعار معقولة هو الحل الأمثل خصوصًا بعد تخفيض قيمة العملة".
وسيقوم الراعى البلاتينى لمعرض سيتى سكيب هذا العام شركة بروجكتس للتطوير العقارى بعرض أحدث مشاريعها وهو منتجع بلوز تيفانى في رأس الحكمة بالساحل الشمال، والذى يعد مشروعًا متكاملًا يتضمن المنشآت التجارية ومراكز التسوق ومتاجر التجزئة ومنشآت ضيافة وترفيه المتكاملة ويمتد شاطئه على مساحة 250 فدان، وسوف يقدم المطور خصم 10% حصري خلال فترة المعرض بالاضافة لتقديم برامج دفع ميسرة.
من جانبه أعرب المهندس حسام بهاء رئيس مجلس إدارة شركة بروجيكتز العقارية، عن تفاؤله وثقته بالسوق العقاري المصري، مشيرًا إلى أن القطاع العقاري يعد قاطرة نمو الاقتصاد، متوقعًا أن ترتفع معدلات الناتج المحلي الإجمالي المصري في السنوات القادمة، مما يقلل من معدل البطالة ويجذب الاستثمارات الأجنبية بالتالي يؤدي إلى انخفاض التضخم.
وتعرض بورتو خلال نسخة هذا العام من المعرض مشروع "بورتو فاكيشن كلوب" المقام على شاطئ البحر مع خطط مرنة للدفع، مؤكدة على ايمانها بأزدهار السوق العقارى فى الوقت الحالى ولهذا هم يتطلعون دائمًا إلى خلق فرص جديدة لأعضائنا حتى يتثنى لهم أن يكونوا جزء من القطاع العقارى.
ومن المقرر انعقاد المؤتمر السنوى السابع لسيتى سكيب مصر بفندق فورسيزونز نايل بلازا يومى 12 و13 مارس المقبل، قبل أسبوعين من انطلاق المعرض، بحضور نخبة رفيعة المستوى للنقاش وتبادل المعلومات والرؤى الاقتصادية والاستثمارية بين المستثمرين والخبراء العقاريين لعام 2018.
وسيشهد فندق فيرسيزونز نايل بلازا 13 مارس هذا العام حفل جوائز للمشروعات العقارية الأكثر تميزًا خلال العام الجارى، حيث يحتفل سيتى سكيب بقادة الفكر المعمارى ورواد التطوير العقارى في حفل تسليم جوائز سيتى سكيب للعقارات فى مصر.
وقد تم الكشف عن قائمة المشاريع المرشحة لهذا العام حيث يتنافس المطورين والمعماريين لحصد جوائز سيتى سكيب 2018 في كل من الفئات الثماني، وتضم قائمة المتنافسين على المشاريع كلًا من: بالم سنترال وزايد ادج وذا لان والبروج سمارت فيلاج ايست ومقر بنك الاسكندرية.
وتضم قائمة المتنافسين على المشاريع السكنية قائمة: هايد بارك القاهرة الجديدة وبارك فيوز وبروجكت1 وستون بارك وتضم قائمة المتنافسين على مشاريع التجزئة: ريفيت وسايدوك وذا الما وذا يارد مول.
وسيتاح للزوار أيضًا فرصة حضور "حوارات سيتي سكيب" وهي الندوات الجديدة المجانية في سيتي سكيب مصر، حيث تعقد تلك الندوات التعليمية على أرض المعرض وتضم نخبة من الخبراء الذين سيتحدثون عن الاستثمار في العقارات واتجاهات السوق الإقليمية وفرص الاستثمار المتاحة والتمويل والحلول المصرفية.
وتشمل قائمة العارضين لهذا العام: شركة أرسطو للتطوير العقاري وشركة أرضك للتنمية والإستثمار العقاري وشركة ادج المعمارية وشركة مدار وشركة مصر إيطاليا وشركة موسى كوست وشركة تطوير وشركة سوديك وغيرهم من الشركات.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟