رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هيفاء ودينا والمصري يلحقون بالسباق الرمضاني في "النفس الأخير"

الجمعة 23/فبراير/2018 - 06:28 ص
هيفاء ودينا والمصري
هيفاء ودينا والمصري
محمد زكي
طباعة
دخل السباق الرمضانى لهذا العام في البداية غرفة الإنعاش، بسبب الأعمال التي خرجت في اللحظات الأخيرة، والتي دخلت التصوير في اللحظات الأخيرة أيضًا، لتتشابه دراما رمضان في التحضير لها، مع دراما الواقع الذي نعيشه.
وأبرز المنضمين للسباق الرمضاني في اللحظات الأخيرة، الفنان ماجد المصري، والذي حقق نجاحات فنية مختلفة الفترة الماضية من خلال مسلسل «الطوفان» الذي جسد خلاله شخصية من أقوى الشخصيات التي قدمها في مشواره الفني، وكذلك مشاركته في فيلم «عقدة الخواجة» مع الفنان حسن الرداد.
ويشارك «المصري» من خلال مسلسل «عشرة جميلة» مع المنتج ممدوح شاهين، وهو اسم مؤقت للمسلسل، والذي يعقد صناعه جلسات عمل بشكل شبه يومي للوقوف على التفاصيل النهائية له تمهيدًا لتصويره.
ويقوم حاليا المنتج ممدوح شاهين، بالتعاقد مع باقي الفنانين المشاركين بالمسلسل، بعد أن تعاقد منذ فترة مع قصي الخولي، ونسرين طافش، وعبد العزيز مخيون، وكلوديا حنا.
ومن المفترض أن يبدأ تصويره أول شهر مارس المقبل، حيث سيقوم المخرج أحمد ماجد المصري، بالتصوير بشكل مكثف ليلحق بشهر رمضان المقبل.
وتخوض النجمة اللبنانية هيفاء وهبي السباق الرمضاني أيضًا، من خلال مسلسلها الجديد «لعنة كارما»، وهو الاسم النهائي للعمل، بعد أن حمل من قبل اسم «خيوط العنكبوت» و«كارما»، وتبدأ «هيفا» تصويره خلال الأسبوع الحالي، داخل أحد «الكومباوندات» بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.
وكان العمل قد واجه العديد من الأزمات، وآخرها اعتذار الفنان محمد رجب عنه، كما ردد البعض في الوقت الذي نفى فيه مصدر مقرب من أسرته هذا الأمر، مؤكدين أن رجب كان من المرشحين للمشاركة في المسلسل من جانب المخرج إسماعيل فاروق، الذي تجمعه علاقة صداقة به، ولكن «رجب» لم يوقع رسميًا ولم يختلف على العقد كما ردد البعض.
مسلسل هيفاء الجديد تدور أحداثه في إطار حلقات منفصلة متصلة، حيث تجسد دور نصابة محترفة على مدار الأحداث، وفي كل حلقة تبتكر حيلة نصب جديدة على ضحاياها.
المسلسل بطولة نبيل عيسى، وسامح الصريطي، وأحمد صيام، والمذيع باسم الزارو، وهو من تأليف عبير سليمان، وإخراج إسماعيل فاروق.
ويمثل المسلسل التعاون الثاني بين هيفاء وهبي والمنتج ممدوح شاهين، بعد أن قدما من قبل مسلسل «الحرباية»، في رمضان الماضي.
أما الفنانة دينا الشربيني، فبدأت تصوير مسلسلها الجديد «المعجزة» الأسبوع الماضي داخل إحدى الفيللات بمنطقة شبرامنت، وهو المسلسل الذي كان قد أوشك على الخروج من السباق الرمضاني، لولا العودة إلى تصويره في اللحظات الأخيرة، ليمثل البطولة المطلقة الأولى لدينا في الدراما بعد سنوات من ظهورها في أدوار البطولات الجماعية.
وشهد العمل الفترة الماضية سلسلة من التأجيلات، حيث تحدد ٣ مواعيد لانطلاق العمل، ولكن التأجيل كان سيد الموقف في اللحظات الأخيرة، حيث لم ينته صناع العمل مع التحضيرات الخاصة بالشخصيات، إضافة إلى عدم الانتهاء من تجهيز الديكور الأول الذي يتم التصوير فيه، وهو عبارة عن منزل دينا الشربيني وعائلتها.
«المعجزة» يعتمد على البطولة الجماعية وهو بطولة مصطفى فهمي، وعمر السعيد ومحمود متولي، ومحمد شاهين، وأحمد العوضي، وصفاء الطوخي، وندى بسيوني ومحمد حمدي، وياسر على ماهر، وآية سماحة، ومن تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج شريف إسماعيل، وإشراف فني للمخرج أحمد نادر جلال.
أما آخر الأعمال التي دخلت التصوير، فهو مسلسل «أمر واقع» للفنانة نجلاء بدر، والمخرج مجدي السميري، الذي عاد من الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تصوير العمل، والذي يشكل الظهور الثاني له كمخرج في مصر بعد مسلسل «اختيار إجباري» الذي عرض مؤخرًا.
وبدأ بالفعل في تصوير أول مشاهد العمل، والتي جمعت الفنانة نجلاء بدر والفنان كريم فهمي بطل المسلسل.
والمسلسل من إنتاج شركة أرومان وتأليف الدكتور محمد رفعت، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، هم ريم مصطفى، ونبيل الحلفاوي، وملك قورة والسوري ياسر المصري.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟