الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

إفطر معانا.. كرواسون وميني أومليت

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طريقة عمل عجينة الكرواسون كالمحترفات

هل يشتري أطفالك الكرواسون المحشو بالجبنة أو الشيوكولاتة أثناء اليوم الدراسي؟ إذا فقد حان الوقت لتمنعي أطفالك عن شراء الكرواسون الجاهز الذي يُضاف إليه العديد من المواد الحافظة التي تضر صحة ومناعة طفلك على المدى البعيد، فبدلاً من شراءه للكرواسون المعد سابقاً المحفوظ بالمواد الصناعية، قومي انتي بإعداده له طازجاً، وقومي بحشوه بما يناسبك.
المكونات والمقادير:
نصف كيلو دقيق
معلقة كبيرة خميرة البيرة
معلقة صغيرة بكينج بودر
ملعقة صغيرة ملح
معلقة كبيرة سكر
كوب وربع ماء مثلج للعجن
كوب حليب سائل
كوب زبدة نباتية متماسكة وليست طرية كالزيت
طريقة التحضير:
- يوضع الدقيق والملح والسكر والخميرة في إناء التحضير.
- يُضاف الحليب والماء إلى المكونات السابقة، ونبدأ في العجن حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة ونستطيع تشكيلها، ثم نتوقف عن الاستمرار في العجن.
- نبدأ في فرد العجين بالشوبك أو النشابة ثم نضع عليها الزبدة ونقوم بغلق العجين على الزبدة، ثم نقوم بفرد العجين بالنشابة مرة أخرى.
- توضع العجينة على صينية ونقوم بتغليفها ووضعها في الثلاجة لمدة 12 ساعة على الأقل، أو لليلة كاملة وهذه المرحلة مهمة جداً لضمان اختمار العجين بشكل كامل.
- بعد خروج العجين من الثلاجة قومي بطي العجين ثم فرده بالنشابة، ثم طيه مرة أخرى وفرده بالنشابة، وهكذا قومي بطيه وفرده حوالى 7 مرات متتالية.
- قسمي العجين إلى جزئين، على أن يكون هناك جزء أكبر من الجزء الآخر بقليل، ثم قومي بفرد جزء العجين الأصغر واتركيه جانبا و احرصي على أن تكون العجينة سميكة الحجم وليست رفيعة.
- الآن قومي بتقسيم جزء العجين الأكبر إلى قطع عجين صغيرة، إفردي كل جزء قليلا بالنشابة وقومي بحشوه بقليل من الجبن المبشور مثلا، ثم قومي بطيه وإغلاق العجين على الجبن، ثم قومي بلفه بين يديدكِ أو على صينية مستوية ليصبح كشكل الكفتة، على أن تكون سميكة من المنتصف ورفيعة من الأطراف مثل صورة الكرواسون، وهكذا كرري العملية مع باقي الأجزاء، ثم ضعيهم في صينية الخبز التي دهنت بالقليل من الزيت والدقيق من قبل، حتى لا يلتصق العجين في الصينية.
-أما بالنسبة لجزء العجين الأصغر فقومي بتشكيل مثلثات مختلفة الحجم به وقطعيهم، وعلى حسب عدد الكرواسون الذي أعددته ووضعته في صينية الخبز، على أن يكون لكل كرواسون عدد 2 مثلث، أحدهم كبير والآخر صغير.
- إبدأي في وضع مثلثات العجين على قطع الكرواسون المعدة سابقاً بصينية الخبز، على أن يتم وضع المثلثات الكبيرة أولا وفوقها المثلثات الأصغر حجماً كما هو ظاهر في الصورة، ثم قومي بالضغط على أطراف المثلثات لتلصق وتلتحم مع قطع الكرواسون.
- اتركي العجينة بصينية الفرن لمدة ساعة ونصف حتى تختمر مرة أخيرة.
- وأخيراً ضعي على سطح الكرواسون القليل من البيض المخلوط بالحليب، حتى يحمر الوجه جيداً أثناء الخبز، ثم يوضع العجين في الفرن تحت درجة حرارة 200 حتى يحمر وجهه ويخبز بالكامل.

طريقة عمل ميني أومليت

المقادير :
6 حبات كبيرة بيض.
1 م/ك دقيق.
ملح وفلفل .
1 كوب من نقانق الدجاج المقطعة الي قطع صغيرة.
1 م/ك زبدة.
جبنة غوريور للتزيين.
طماطم كرزية للتزيين.
طريقة التحضير :
يخفق البيض مع الدقيق والملح والفلفل ثم تخلط معه النقانق المقطعة.
يدهن قالب كبير يحتوي على أكواب صغير بالزبدة.
يصب خليط البيض في القالب حتى نصف الكوب
يدخل فرن ساخن ويترك حتى ينضج تماما.
يزين بجبنة غوريور المبشورة والطماطم الكرزية.