رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر تستضيف مؤتمر التكنولوجيا المالية "سيملس شمال أفريقيا"

الجمعة 02/فبراير/2018 - 02:16 م
طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
أ ش أ
طباعة
تستضيف مصر للمرة الأولى مؤتمر التكنولوجيا المالية "سيملس شمال أفريقيا" يومي السادس والسابع من فبراير الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأشار البنك المركزى المصري في بيان اليوم إلى أن طارق عامر محافظ المركزي سيفتتح المؤتمر بحضور عدد من الوزراء والقيادات بالبنك والقطاع المصرفي، وأن المؤتمر يتضمن ثلاثة محاور رئيسية هي التكنولوجيا المالية "FinTech"، وأنظمة المدفوعات، والتجارة الإلكترونية.
وأضاف أن المؤتمر يأتى في إطار حرص الدولة المصرية الدائم على مواكبة أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية العالمية، بهدف التحول إلى الاقتصاد الرقمي وما يتبعه من تعزيز لمفهوم الشمول المالي، ويتم تنظيمه بالشراكة مع مجلس الوحدة الإقتصادية العربية،وجامعة الدول العربية والاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية.
ولفت المركزى في بيانه إلى أن المؤتمر يستضيف أكثر من 500 مشترك من داخل وخارج مصر، و50 خبيرًا عالميًا في التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات التى تعرض أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية المبتكرة على مستوى العالم، وسبل تعزيز تطبيقها والاستفادة منها داخل السوق المصرية.
وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن "رعاية سيادة الرئيس لهذا الحدث تعكس اهتمام الدولة المصرية بالتحول لمركز جذب إقليمي للاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية المبتكرة، فإقامة المؤتمر على أرض مصر رسالة مهمة ومباشرة تعكس الفرص المتاحة فى هذا المجال المتنامي داخل السوق المصري الواعد".
وأضاف أن المؤتمر يمثل نقطة انطلاق نحو دعم استخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية في مصر والتى يقودها البنك المركزى المصري حيث تتميز هذه التطبيقات بالسرعة والسهولة وإنخفاض تكلفتها مقارنة بالمنتجات والخدمات المالية التقليدية وبالتالي يتمكن عدد أكبر من الأفراد من الوصول لتلك الخدمات، ما يجعل منها أحد أهم ركائز الشمول المالي.
ولفت إلى أن مؤتمر التكنولوجيا المالية يهدف إلى استقطاب المزيد من اللاعبين الأساسين في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة والناشئة، والمتمثلة في مسرعات وحاضنات الأعمال ورؤوس الأموال، وذلك لخلق نظام متكامل قائم على تطبيقات التكنولوجيا المالية.
وأوضح أنه سيقام على هامش المؤتمر مسابقة بين الشركات المحلية والعالمية في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية لعرض أفكارهم التكنولوجية المبتكرة، وسيقوم أحد رعاة المؤتمر بتقديم جائزة نقدية حوالى مائتين وخمسين ألف جنيه مصري لأفضل فكرة مبتكرة يمكن تطبيقها بالسوق المصري وفقا للمعايير والشروط المعلن عنها، بالإضافة إلى تقديم دعوة مجانية لحضور مؤتمر "سيملس" القادم في دبى، وتحديد جلسة استماع مغلقة للشركة الفائزة مع خبراء البنك المركزي المصري، لبحث سبل الإسراع بتطبيق الفكرة داخل السوق المصرية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟